اليمن: افتتاح 3 مشاريع مياه في الحديدة بتمويل سعودي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024 - 06:49 مساءً
اليمن: افتتاح 3 مشاريع مياه في الحديدة بتمويل سعودي

افتتحت السلطات المحلية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، مشاريع مياه في مديريتين ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها دولياً، بتمويل سعودي.
وقال مكتب الإعلام بمحافظة الحديدة في منشور على صفحته في "فيسبوك"، أن المحافظ الحسن طاهر، افتتح الثلاثاء، 3 مشاريع لتوفير خدمات المياه في مديريتي حيس والخوخة، بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief)، وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية.
وأضاف أن المشروع الأول يتكون من خزان برجي بسعة 100 ألف لتر لمشروع مياه بني جابر في الخوخة، مع محطة تحلية متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية وبئر ارتوازي، إضافة إلى خزان آخر بسعة 40 ألف لتر مع بئر ارتوازي ومنظومة طاقة شمسية لمشروع مياه الكِداح في ذات المديرية، أما الثالث متمثل في إعادة تأهيل وصيانة بئر وخزان وتركيب منظومة طاقة شمسية لمشروع مياه منطقة الشُعوب بمديرية حيس.
وأشاد المحافظ طاهر بالدعم الإنساني المتواصل الذي تقدمه السعودية عبر مركز الملك سلمان، لليمنيين، خصوصاً في المناطق الأكثر احتياجاً، وأهمية مثل هذه المشاريع التنموية المستدامة لخدمة النازحين والمجتمع المحلي، والتي "تمثل خطوة مهمة لتوفير المياه النظيفة وتحسين جودة الحياة في هذه المناطق".


التعليقات