المنامة: القوات البحرية المشتركة تضبط أكثر من 1300 كيلوغرام من المخدرات في بحر العرب
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الإثنين, 21 أكتوبر, 2024 - 06:50 مساءً
المنامة: القوات البحرية المشتركة تضبط أكثر من 1300 كيلوغرام من المخدرات في بحر العرب

أعلنت فرقة العمل المشتركة (CTF 150) بقيادة باكستان، عن ضبط أكثر من 1.3 طن من المخدرات في بحر العرب، في أحدث عملية لها لمكافحة نقل المواد غير المشروعة وتحقيق الأمن البحري والاستقرار في المنطقة.
وقالت القوات البحرية المشتركة (CMF)، في بيان صحفي أصدرته الأحد، إن الفرقاطة الباكستانية الموجهة بالصواريخ "ذو الفقار"، والتي تعمل ضمن فرقة العمل (150)، نفذت، يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عملية ضبط ومصادرة لأكثر من 1,300 كيلوغرام من الحشيش على متن سفينة في شمال بحر العرب.
وأضاف البيان أن عملية الضبط كانت نتاج تعاون بين الفرقاطة "ذو الفقار" وسفن البحرية وخفر السواحل الأمريكي، وبدعم من طائرات من البحرية الباكستانية ومجموعة حاملة الطائرات "ابراهام لينكولن"، حيث "تم تبادل المعلومات المتعلقة بالسفن المشبوهة بانتظام بين الوحدات المشاركة، والتي كانت مفيدة في عملية الضبط".
وأشارت القيادة المشتركة إلى أن هذه الوحدات كانت تشارك في مناورة (Himalayan Spirit) التي تستهدف مكافحة الأنشطة البحرية غير المشروعة، وخاصة تهريب المخدرات في شمال بحر العرب.
وأكد قائد فرقة العمل 150، العميد البحري الباكستاني عاصم سهيل مالك، أن عملية الضبط هذه "توضح قيمة الجهود المتعددة الجنسيات داخل القوات المشتركة في ردع وتعطيل الأنشطة الإجرامية والإرهابية في البحر، والالتزام الجماعي لكافة الدول المشاركة لضمان السلام والأمن في جميع نقاط الاختناق البحرية الحرجة في العالم، وأنا فخور بمنع وصول هذه المخدرات إلى وجهتها النهائية ".
وتُعد (فرقة 150) واحدة من خمس فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة كأكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم تضم 46 دولة، وتتمثل مهمتها في ردع وتعطيل قدرة الجهات الفاعلة غير الحكومية على نقل الأسلحة أو المخدرات، أو الانخراط في أنشطة غير مشروعة أخرى في في المحيط الهندي وبحر العرب وخليج عُمان.


التعليقات