اليمن: وصول معدات جديدة لتطوير البنية التحتية لميناء الحاويات بعدن وتعزيز كفاءته التشغيلية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 20 أكتوبر, 2024 - 07:54 مساءً
اليمن: وصول معدات جديدة لتطوير البنية التحتية لميناء الحاويات بعدن وتعزيز كفاءته التشغيلية

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وصول معدات جديدة الهدف منها تطوير البنية التحتية في ميناء عدن، جنوب اليمن، وتعزيز كفاءته التشغيلية، بتمويل ياباني.
وقال البرنامج في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، الأحد: "وصلت المعدات الخاصة بالنظام الجديد للاتصالات اللاسلكية الذي سيتم تركيبه في ميناء الحاويات بعدن، لتحسين كفاءته وقدرته التشغيلية، وبما يمكنه من تقديم خدمات أفضل لأصحاب المصلحة، وتعزيز حركة التجارة والنمو الاقتصادي في المنطقة".
وأضاف أن هذا النظام سيعمل على تمكين الوصول الأسرع إلى المعلومات والتكامل السلس مع نظام إدارة المستودعات، وزيادة الإنتاجية وتعزيز عمليات الميناء.
وتأتي هذه التجهيزات الجديدة في إطار المرحلة الثانية من "مشروع تحسين كفاءة ميناء عدن" الذي ينفذه البرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بتمويل قدره 5 ملايين دولار مقدم من الحكومة اليابانية، لتعزيز قدرة الميناء من خلال إنشاء بنية تحتية أكثر كفاءة.
وأكد البرنامج الأممي ان تحسين القدرة التشغيلية للميناء، من شأنه "ضمان توصيل المساعدات الإنسانية والتنموية والسلع التجارية إلى الشعب اليمني بكفاءة وفعالية من حيث التكلفة، كما يدعم جهود التعافي الاقتصادي الفوري والطويل الأجل لليمن".


التعليقات