اليمن: "صندوق السكان" يوفر خدمات الصحة الإنجابية لأكثر من مليون امرأة وفتاة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 18 أكتوبر, 2024 - 08:02 مساءً
اليمن:

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) أنه قام بتوفير خدمات الصحة الإنجابية لأكثر من مليون امرأة وفتاة في اليمن، منذ مطلع العام الجاري.
وقال الصندوق في تدوينة على حسابه في منصة "إكس"، إن أكثر من مليون امرأة وفتاة في سن الإنجاب في جميع أنحاء اليمن، تلقت خدمات الصحة الإنجابية (صحة الأم والوليد) المنقذة للحياة، منذ يناير/كانون الثاني 2024.
وأضاف أن الخدمات شملت الولادات الآمنة والطوارئ التوليدية ورعاية المواليد، بفضل الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي والحكومتين الهولندية واليابانية وصندوق الطوارئ المركزي التابع للأمم المتحدة.
ووفق إحصائيات أممية، فإن نصف مليون امرأة وفتاة بحاجة ماسة إلى خدمات الصحة الإنجابية الحيوية خلال العام الجاري 2024، فيما تواجه 5.5 مليون أخرى في سن الإنجاب، بما في ذلك النساء الحوامل والمرضعات، وخاصة في المناطق الريفية ومناطق التماس، تحديات في الوصول إلى هذه الخدمات الحيوية.
وأكد صندوق الأمم المتحدة للسكان أن متطلبات خطته التشغيلية للحفاظ على دعمه الحاسم للنساء والفتيات في اليمن خلال العام الجاري 2024 لاتزال تعاني فجوة تمويلية بنسبة 39%، حيث لم يتلقى حتى الآن سوى 43 مليون من إجمالي ندائه البالغ 70 مليون دولار.


التعليقات