سيدني: أستراليا تقول إنها قدمت الدعم للغارات الجوية الأميركية على اليمن
يمن فيوتشر - رويترز- كيرستي نيدهام- ترجمة غير رسمية: الجمعة, 18 أكتوبر, 2024 - 05:52 مساءً
سيدني: أستراليا تقول إنها قدمت الدعم للغارات الجوية الأميركية على اليمن

قال مسؤولون أستراليون يوم الجمعة إن قاذفات أمريكية نفذت ضربات على مخابئ تحت الأرض في اليمن هذا الأسبوع حلقت عبر المجال الجوي الأسترالي في إظهار للقدرة على التشغيل العسكري المشترك.
وقالت الولايات المتحدة إنها نفذت ضربات ، الأربعاء، ضد خمسة منشآت لتخزين الأسلحة تحت الأرض في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، في ضربة استخدمت فيها قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز بي-2 ضد المجموعة المتحالفة مع إيران لأول مرة.
وقال مسؤول دفاعي أسترالي في بيان إن أستراليا قدمت الدعم للغارات الجوية الأميركية.
وجاء في البيان أن "أستراليا قدمت الدعم للغارات الأميركية التي نفذت في 17 أكتوبر/تشرين الأول 2024 واستهدفت منشآت الحوثيين في اليمن، من خلال الوصول والتحليق للطائرات الأميركية في شمال أستراليا".
وأضافت أن "هذا الدعم يتوافق مع التزامنا الطويل الأمد بالتحالف والتعاون الوثيق، مما يدل على التوافق بين جيوشنا".
ولم تكن قاذفات بي-2 التي شاركت في الضربات على اليمن تعمل من أستراليا، لكن هيئة الإذاعة الأسترالية ذكرت أنه تم تزويد طائراتها بالوقود جواً.
وذكرت وكالة رويترز في يوليو/تموز أن قواعد سلاح الجو الملكي الأسترالي في تيندال وداروين في شمال أستراليا يجري تطويرها لتلبية احتياجات قاذفات القنابل والطائرات المزودة بالوقود الأمريكية بتمويل دفاعي أمريكي، حيث عادت أستراليا إلى الظهور كموقع استراتيجي حيوي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ بالنسبة للولايات المتحدة وسط تصاعد التوترات مع الصين.
تملك الولايات المتحدة مخازن كبيرة لوقود الطائرات في تيندال وداروين.


التعليقات