اليمن: مركز صنعاء يناقش تأثير الحرب في لبنان على دور الحوثيين في محور المقاومة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 17 أكتوبر, 2024 - 11:32 مساءً
اليمن: مركز صنعاء يناقش تأثير الحرب في لبنان على دور الحوثيين في محور المقاومة

في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، اغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بغارة جوية، ما أدى إلى تصاعد المواجهات العسكرية والحرب في لبنان.
وجاء الهجوم بعد مناوشات بين إسرائيل وحزب الله في إطار دعم فصائل المقاومة الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.
وانخرطت جماعة الحوثيين، من جانبها، في الصراع عبر إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه إسرائيل، كما شنت هجمات على السفن في البحر الأحمر، ما أثر على حركة الملاحة في مضيق باب المندب.

في هذا السياق، يعقد مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية جلسة افتراضية لمناقشة تأثير الحرب في لبنان على الأدوار المستقبلية لجماعة الحوثيين ضمن "محور المقاومة"، عقب اغتيال نصر الله، بالإضافة إلى دراسة انعكاسات الصراع على الساحة اليمنية الداخلية، إلى جانب التحولات الإقليمية والدولية المرتبطة بالأزمة اليمنية.

يشارك في النقاش، الذي ستديره الباحثة ميساء شجاع الدين، كل من رئيسة قسم دراسات الشرق الأوسط في جامعة لندن للدراسات الشرقية، لينا خطيب، والباحث الأول في مركز صنعاء، عبدالغني الإرياني، بالإضافة إلى مراسل الجزيرة إنترناشيونال في بيروت، علي هاشم، والباحث اليمني المتخصص في جماعة الحوثيين، عدنان الجبرني.
تنعقد الجلسة افتراضيًا، الخميس، 24 أكتوبر/تشرين الأول 2024، عند الرابعة مساءً بتوقيت اليمن، تحت إمكانية المتابعة المباشرة عبر منصة "زوم"، مع توفير الترجمة الفورية للغة الإنجليزية.


التعليقات