الدوحة: "الهلال القطري" يستكمل تنفيذ مشروع صحي في صنعاء بتمويل أممي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 - 07:31 مساءً
الدوحة:

أعلن الهلال الأحمر القطري (QRCS) استكمال تنفيذ مشروع صحي في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، في شمال اليمن، لتوفير الخدمات الطبية للنازحين والمهاجرين، بتكلفة أكثر من 100 ألف دولار بتمويل أممي.
وقال الهلال القطري في بيان صحفي، الاثنين، إنه أنهى مؤخراً مشروع بناء وتجهيز غرفتي عمليات وعناية مركزة وقسم حاضنة في مجمع الحافي الطبي بأمانة العاصمة صنعاء بتكلفة 108,714 دولار، والممول من صندوق اليمن الإنساني التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA).
وأضاف البيان أن المشروع تضمن الأعمال الإنشائية والفنية والكهربائية، وتوفير المعدات الطبية والمتمثلة في طاولة عمليات كبرى، وجهاز تخدير، وشاشة لمراقبة العلامات الحيوية للمريض، وجهاز تنفس صناعي، وجهاز تخطيط قلب، ومجموعة أدوات جراحية عامة خاصة بالولادة القيصرية، ومضخة حقن (إبر)، وجهاز شفط، وحضّانة للرضع، وسرير عناية مركزة. 
وأشار "الهلال القطري" إلى أن هذه المرافق الجديدة من شأنها تعزيز القدرة الطبية للمجمع، وضمان بيئة آمنة للولادات الطبيعية والقيصرية، وغيرها من الخدمات الطبية والجراحية المقدمة للاجئين والنازحين داخلياً والمجتمع المضيف.
وأوضح البيان أن هذا النشاط يأتي ضمن مشروع الاستجابة الصحية والإيوائية للأشخاص الأكثر حاجة في المناطق التي يصعب الوصول إليها في محافظة الضالع، واللاجئين والمهاجرين في صنعاء، والذي تم من خلاله دعم 3 مرافق طبية، إضافة إلى صيانة وتأهيل 500 مأوى انتقالي للنازحين في 7 مخيمات ضمن مديرية قعطبة.


التعليقات