اليمن: مركز الملك سلمان يدعم التدريب المهني وريادة الأعمال في تعز بمعدات أنظمة الطاقة الشمسية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الأحد, 13 أكتوبر, 2024 - 10:06 مساءً
اليمن: مركز الملك سلمان يدعم التدريب المهني وريادة الأعمال في تعز بمعدات أنظمة الطاقة الشمسية

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief) تقديم معدات أنظمة الطاقة الشمسية لدعم التدريب المهني في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.
وقال المركز في بيان صحفي، إنه سلّم معدات أنظمة الطاقة الشمسية لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بتعز، وذلك ضمن مشروع التدريب المهني وريادة الأعمال، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ووكالة المنشآت الصغيرة والأصغر.
وأضاف البيان أن مكتب التدريب المهني بتعز، سيشرف على تأهيل 60 متدرباً ومتدربة على المهارات العملية في أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، وتركيب الألواح الشمسية، وحلول تخزين الطاقة، إضافة إلى المعرفة الشاملة حول هذه الأنظمة؛ بما في ذلك المبادئ الأساسية في التصميم والتركيب والصيانة.
ويهدف المشروع إلى تدريب الشباب والشابات اليمنيين على المهارات المهنية والتقنية والتجارية التي تشتمل على تصنيع الأغذية، والنول اليدوي، والخياطة، وصيانة السيارات، والهواتف المحمولة، والأجهزة المنزلية، وتقنيات صيانة وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية، ويستفيد منه 270 شخصاً بشكل مباشر، و1,890 آخرين بشكل غير مباشر.
وأوضح المركز أن هذا المشروع يأتي ضمن "المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها السعودية لتشجيع ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز إمكانية توظيف ومشاركة أبناء وبنات الشعب اليمني في الحياة المهنية، ودعم حالة التعافي الاقتصادي في البلاد".


التعليقات