اليمن: نقابة الصحفيين تنعي الصحافي والكاتب عبدالله سلطان
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الأحد, 13 أكتوبر, 2024 - 09:35 مساءً
اليمن: نقابة الصحفيين تنعي الصحافي والكاتب عبدالله سلطان

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، الكاتب والصحافي عبدالله سلطان الذي توفي، الجمعة، في مدينة تعز، جنوبي غرب البلاد، عن عمر ناهز 71 عامًا. 
وولد سلطان في مدينة تعز عام 1954، ودرس فيها الابتدائية والإعدادية، قبل انتقاله إلى صنعاء لدراسة الثانوية بمدرسة جمال عبدالناصر العريقة، التي أصبح لاحقًا مُدرسًا فيها بعد حصوله على درجة البكالوريوس قسم الجغرافيا من كلية التربية جامعة صنعاء.
وقالت النقابة في بيان النعي إن سلطان كرّس معظم سنوات عمره في خدمة العملية التعليمية، وتتلمذ على يده أجيال متعاقبة في أبرز مدارس صنعاء والحديدة وتعز، وصولًا إلى منصب رئيس شعبة التوجيه والمناهج في مكتب التربية والتعليم بتعز، قبل إحالته للتقاعد.
وأضافت أن الصحافي سلطان يُعد أحد الأعضاء المؤسسين لفرع اتحاد الأدباء والكتاب ونقابة الصحفيين في تعز، وكاتبًا لعمود "يوميات" ومحررًا للصفحة الثقافية الأسبوعية في صحيفة الجمهورية بتعز، فضلًا عن كتابات دورية في مجلة "المعرفة" الفصلية التي كانت تصدر عن فرع اتحاد الأدباء والكتاب بتعز، والتي تولى إدارة تحريرها في إحدى المراحل.
إلى جانب تقلده مهام نائب رئيس تحرير صحيفة "تعز" الناطقة بلسان حزب المؤتمر الشعبي العام في المدينة، منذ العام 1997 وحتى توقفها عن الصدور في العام 2015.


التعليقات