واشنطن: أكثر من مليون شخص إضافي يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد في اليمن هذا العام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر السبت, 12 أكتوبر, 2024 - 08:53 مساءً
واشنطن: أكثر من مليون شخص إضافي يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد في اليمن هذا العام

كشف تقرير دولي حديث عن ارتفاع كبير في عدد الأشخاص الذين يواجهون نقصاً حاداً في الغذاء في اليمن خلال العام الجاري مقارنة بالعام السابق له.
وقال البنك الدولي (WB) في تقرير حول تحديث الأمن الغذائي الذي أصدره مؤخراً، إن اليمن شهدت زيادة قدرها أكثر من مليون شخص إضافي يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد في عام 2024 مقارنة بالعام السابق.
وأضاف التقرير أن عدد الأشخاص الذين يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في اليمن، ارتفع بنسبة 6% بين عامي 2023 و2024.
وأشار البنك الدولي إلى أن ارتفاع تكلفة سلة الغذاء نتيجة انخفاض قيمة العملة، ونقص القدرة الشرائية، وارتفاع تكاليف الوقود والمدخلات الزراعية في المناطق الواقعة ضمن نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، جعلت "الغذاء غير ميسور التكلفة بالنسبة للعديد من شرائح السكان، خاصة الأكثر ضعفاً".
وأكد التقرير أن من بين 73 دولة ومنطقة تم تحديدها على أنها تعاني من أزمات غذائية في التقرير العالمي حول أزمات الغذاء لهذا العام، شهدت 18 دولة تفاقم الأوضاع بسبب عدة عوامل؛ بما فيها تزايد حدة الصراع والصدمات المرتبطة بالمناخ، مثل الجفاف والفيضانات، وتأتي في مقدمتها إثيوبيا ونيجيريا واليمن.
وأوضح البنك الدولي أنه وفي المقابل شهدت بعض البلدان تحسنات، "فقد أبلغت دول مثل أفغانستان وغواتيمالا وكينيا عن انخفاض في انعدام الأمن الغذائي، حيث واجه أكثر من مليون شخص أزمات غذائية حادة، على الرغم من أن هذه البلدان ظلت في حالات أزمة غذائية كبيرة".


التعليقات