اليمن: مؤتمر "يمانيات" لتمكين المرأة يختتم أعماله بمدينة تعز
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 10 أكتوبر, 2024 - 10:53 مساءً
اليمن: مؤتمر

اختتم في مدينة تعز، جنوب غربي البلاد، مؤتمر "يمانيات“، بمشاركة أكثر من 100 صحفي وحقوقي وناشط من الجنسين جاؤوا من مختلف محافظات البلاد.
ويهدف المؤتمر، الذي جاء تحت شعار "شراكة وتمكين إعلامي للنساء من أجل السلام"، إلى التأكيد على المضي قدمًا في خطوات أكثر فاعلية لمناصرة قضايا المرأة، ومساندة حضورها إعلاميًا، وتمكينها للوصول إلى مراكز صنع القرار، وللعب أدوار ملموسة في عملية السلام.
ويعد أول مؤتمر وجاهي في الصحافة والإعلام يجمع الصحفيين والناشطين والحقوقيين من الجنسين، إضافة إلى الفاعلين في مجال مناصرة قضايا المرأة من مختلف محافظات البلاد، نظمه مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، بدعم من الوكالة الفرنسية لتنمية الإعلام.
ودعا البيان الصادر عن المؤتمر الحكومة اليمنية للالتزام بوعودها الخاصة بتمكين النساء، وترجمة ذلك إلى برامج عملية من خلال إشراكها في عملية السلام، وتقليدها مناصب رفيعة في الهرم الحكومي بناء على ما تم التوافق عليه في مؤتمر الحوار الوطني.
كما دعا أطراف الصراع إلى تحييد النساء وإخراجها من دائرة الاستهداف المعنوي والمادي، لافتًا إلى أن المرأة اليمنية دفعت فاتورة باهظة الثمن خلال سنوات الحرب.
وأشار البيان إلى ضرورة تعزيز المنظمات المحلية والدولية للتدخلات التي تساهم في تمكين النساء اليمنيات، بما يمكنهن من الوصول إلى مراكز صنع القرار والاسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف، "ندعو المبعوث الأممي إلى اليمن السيد هانس غروندبرغ إلى العمل مع كافة الأطراف اليمنية لضمان تواجد المرأة في أي مفاوضات سلام قادمة".


التعليقات