اليمن: الحوثيين يعلنون استهداف سفنتين تجاريتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 10 أكتوبر, 2024 - 10:06 مساءً
اليمن: الحوثيين يعلنون استهداف سفنتين تجاريتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي

أعلنت جماعة الحوثيين تنفيذ عمليتين عسكريتين ضد سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي، ما يرفع عدد العمليات البحرية المُعلن عنها منذ مطلع أكتوبر الجاري إلى خمس عمليات.
وقال المتحدث العسكري للجماعة؛ يحيى سريع، في بيان، إن قواته نفذت الخميس، "عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي، انتصاراً لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني وإسناداً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".
وأضاف سريع أن العملية الأولى استهدفت سفينة (OLYMPIC SPIRIT) النفطية الأمريكية بـ11 صاروخ باليستي وطائرتين مسيرتين، أثناء مرورها في البحر الأحمر، "محققة إصابة مباشرة وبالغة في السفينة".
وأشار إلى أن العملية الثانية استهدفت سفينة (ST.JOHN)، بصاروخ مجنح في المحيط الهندي، "لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وكانت الإصابة مباشرة".
وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، قد أفادت في وقت سابق بأنها تلقت تقريراً عن تعرض سفينة "أولمبيك سبرايت" لحادث أثناء إبحارها في البحر الأحمر على بعد 70 ميلاً بحرياً جنوب غرب الحديدة، وأبلغ القبطان أن مقذوفاً صاروخياً استهدف برج القيادة في السفينة، ما تسبب بأضرار فيها دون تسجيل خسائر بشرية، فيما أكدت مصادر بحرية أن السفينة تحمل كميات من البتروكيماويات وترفع علم ليبيريا.
وجدد سريع استمرار جماعته في "فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي، ومواصلة استهداف السفن في منطقة العمليات البحرية حتى وقف العدوان على قطاع غزة ولبنان".


التعليقات