اليمن: قيادي حوثي يهدد بتصفية صحفي جنوبي طالب باستهداف رؤوس الجماعة الدينية بصنعاء
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 04 أكتوبر, 2024 - 11:42 مساءً
اليمن: قيادي حوثي يهدد بتصفية صحفي جنوبي طالب باستهداف رؤوس الجماعة الدينية بصنعاء

وجه قيادي بارز في جماعة الحوثيين، تهديدًا، الجمعة، بتصفية الصحفي فتحي بن لزرق ناشر صحيفة "عدن الغد" على خلفية مطالبة الأخير بتركيز الضربات الجوية للتحالف الدولي على قيادات الجماعة المسلحة، بدلًا من البنى التحتية.
وعلّق عبد القادر المرتضى على تدوينة لزرق، إذا ما قُتلت من وصفها بـ"القيادات الوطنية من قبل الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي"، فـ"لن يحميك يا بن لزرق في عدن، بل أخشى أن تحتاج الى صفيحتين للحماية بدلًا من صفيحة واحدة، وقفلين أيضًا بدلًا من قفل واحد".
وجاء تعليق بن لزرق المطالب بتركيز الضربات الجوية على قيادات الحوثيين غداة هجمات أميركية بريطانية جديدة طالت مواقع عسكرية للجماعة الموالية لإيران في صنعاء والحديدة وذمار.
وكتب بن لزرق، "نريد غارات جوية تستهدف القيادات الحوثية ومساكنهم بعيدًا عن أطفالهم. أما قصف المنشآت الحيوية والمطارات والموانئ ومقدرات الشعب اليمني، فلن يؤيدكم فيه أحد. كفاية مسرحيات وضحك على الذقون."
ويدير بن لزرق منذ 2010 صحيفة عدن الغد الأهلية، وهي كذلك موقع الكتروني إخباري، وإذاعة محلية بالاسم ذاته أُطلقت حديثًا في مدينة عدن، المقر الرئيس للحكومة المدعومة من المجتمع الدولي.
كما يحظى الصحفي العدني، المثير للجدل في بعض مواقفه من التطورات اليمنية، بمتابعة واسعة على حساباته الشخصية خصوصًا في منصة فيسبوك، عند ما يزيد عن نصف مليون متابع، وأكثر من 800 ألف لحسابه في منصة إكس، ما يشير لمحاولة المرتضى احتواء التأثير المحتمل لتدويناته.
ويعمل بن لزرق بشكل دائم من مدينة عدن، غير أن تغريدته الأخيرة جاءت من العاصمة المصرية القاهرة التي فر إليها مئات الآلاف من خصوم الحوثيين على مدى السنوات الماضية، دون معرفة ما إذا كان سيستقر لفترة أطول هناك.
ويواجه المرتضى، الذي يرأس لجنة شؤون الأسرى في جماعة الحوثيين، اتهامات على نطاق واسع بتنفيذ عمليات تعذيب ممنهجة، وفق روايات لصحفيين وناشطين مفرج عنهم من سجون الجماعة.
كما أكدت شهادات موثقة أن بعض المستهدفين بعمليات اغتيال في مناطق نفوذ الحكومة كانوا قد تلقوا تحذيرات مسبقة من قيادات في جماعة الحوثيين التي باتت تواجه تهديدات متزايدة ضمن سياق المواجهة المباشرة بين إسرائيل وحلفائها من جهة، وإيران وجماعاتها المسلحة من جهة أخرى.


التعليقات