واشنطن: الولايات المتحدة تشن غارات بطائرات مقاتلة وسفن على مواقع للحوثيين في اليمن
يمن فيوتشر - اسوشيتد برس- ترجمة غير رسمية: الجمعة, 04 أكتوبر, 2024 - 11:05 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة تشن غارات بطائرات مقاتلة وسفن على مواقع للحوثيين في اليمن

قالت وزارة الدفاع الأميركية " البنتاغون" أن الجيش الأمريكي ضرب أكثر من اثني عشر هدفا للحوثيين في اليمن يوم الجمعة، استهدفت أنظمة أسلحة وقواعد ومعدات أخرى تابعة للمتمردين المدعومين من إيران.
 وقال المسؤولون إن الطائرات العسكرية والسفن الحربية قصفت معاقل الحوثيين في خمسة مواقع تقريبًا.
 وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن سبع غارات أصابت المطار في الحديدة، وهي مدينة ساحلية رئيسية، ومنطقة الكثيب التي يوجد بها قاعدة عسكرية يسيطر عليها الحوثيون.  وضربت أربع غارات أخرى منطقة الصيانة في العاصمة صنعاء، كما ضربت غارتان محافظة ذمار.  وأفاد المكتب الإعلامي للحوثيين عن ثلاث غارات جوية في محافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء.
 وتأتي هذه الضربات بعد أيام فقط من تهديد الحوثيين بـ "تصعيد العمليات العسكرية" التي تستهدف إسرائيل بعد أن أسقطوا على ما يبدو طائرة عسكرية أمريكية بدون طيار كانت تحلق فوق اليمن.  وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الجماعة مسؤوليتها عن هجوم استهدف السفن الحربية الأمريكية.
 أطلق المتمردون أكثر من ستة صواريخ باليستية وصواريخ كروز مضادة للسفن وطائرتين بدون طيار على ثلاث سفن أمريكية كانت مسافرة عبر مضيق باب المندب، لكن المدمرات البحرية اعترضتها جميعًا، وفقًا لعدد من المسؤولين الأمريكيين.
وتحدث المسؤولون شريطة عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة التفاصيل التي لم يتم نشرها علنًا بعد.
 واستهدف الحوثيون أكثر من 80 سفينة تجارية بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة في أكتوبر الماضي. وقد استولوا على سفينة واحدة وأغرقوا سفينتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة.
 وتم اعتراض صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى من قبل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت السفن العسكرية الغربية.
 وأكدت المجموعة أنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة لإجبارها على إنهاء الحملة الإسرائيلية ضد حماس في غزة.  ومع ذلك، فإن العديد من السفن التي تعرضت للهجوم ليس لها أي صلة بالصراع أو لها علاقة على الإطلاق، بما في ذلك بعض السفن المتجهة إلى إيران.


التعليقات