اليمن: 46 قتيلًا في صفوف الحوثيين خلال سبتمبر
يمن فيوتشر - خاص: الاربعاء, 02 أكتوبر, 2024 - 06:05 مساءً
اليمن: 46 قتيلًا في صفوف الحوثيين خلال سبتمبر

 لقي 46 من مقاتلي جماعة الحوثيين مصرعهم، معظمهم ضباط، في مواجهات مع القوات الحكومية وحلفائها خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.
وكشفت إحصائية حديثة جمعها محرر "يمن فيوتشر"، أن المقاتلين الحوثيين سقطوا ما بين الأول والثلاثين من سبتمبر/أيلول 2024، في عديد الجبهات المشتعلة. 
وذكرت وكالة سبأ التابعة للجماعة، تشييع جثامين هؤلاء المقاتلين في العاصمة صنعاء ومحافظات تعز، حجة، صنعاء، والحديدة الخاضعة لسيطرتها، دون تحديد مكان وتاريخ دقيق لمقتلهم.
ووفقًا للإحصائية، يمثل قتلى الحوثيين في سبتمبر/أيلول زيادة بنسبة 17% مقارنة بشهر أغسطس/آب، الذي شهد سقوط 38 من عناصر الجماعة، كما يعد رابع أعلى معدل شهري منذ بداية العام الحالي بعد يناير (74)، مايو (54)، ويوليو (50).
وأظهرت الإحصائية أن 80% من قتلى الجماعة في سبتمبر كانوا من القيادات الميدانية، يحملون رتبًا عسكرية رفيعة، بينهم لواء، وعقيدان، وثلاثة برتبة مقدم، وثلاثة برتبة رائد، بالإضافة إلى 13 برتبة نقيب ومثلهم برتبة ملازم، ومساعدين اثنين، وتسعة أفراد بلا رتب.
ويصل إجمالي قتلى الجماعة المدعومة إيرانيًا في التسعة الأشهر المنصرمة إلى 475 مقاتلًا، بينهم 430 سقطوا في مواجهات مباشرة مع القوات الحكومية وحلفائها، بينما قضى 45 آخرون في ضربات جوية نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية ضمن عمليات تحالف "حارس الازدهار".


التعليقات