نيويورك: سويسرا تقدم مساءً برنامج عمل مجلس الأمن لشهر أكتوبر الجاري
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 01 أكتوبر, 2024 - 05:08 مساءً
نيويورك: سويسرا تقدم مساءً برنامج عمل مجلس الأمن لشهر أكتوبر الجاري

أفادت مصادر أممية أن رئيس مجلس الأمن الدولي (UNSC) سيُقدم، مساء اليوم، برنامج العمل المؤقت للمجلس لشهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بما فيه الاجتماع الدوري بشأن اليمن.
ووفق موقع الأمم المتحدة، فإن الممثلة الدائمة لسويسرا لدى الأمم المتحدة؛ باسكال بيريسويل الأمم المتحدة، التي تتولى بلادها رئاسة مجلس الأمن لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2024، ستقدم الثلاثاء، الساعة 11:30 صباحاً بتوقيت نيويورك (السادسة والنصف مساءً بتوقيت اليمن)، إحاطة صحفية بشأن برنامج العمل المؤقت للمجلس خلال الشهر الجاري.
كما ستقدم بيريسويل، في نفس اليوم أيضاً، إحاطة مماثلة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة غير الأعضاء في مجلس الأمن حول أعماله لشهر أكتوبر الجاري، وذلك في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر المنظمة.
وأوضحت بيريسويل، خلال لقائها الأمين العام للأمم المتحدة؛ أنطونيو غوتيريش، أن بلادها ستركز في رئاستها لمجلس الأمن خلال الشهر الجاري، على قضايا حماية المدنيين وبناء السلام المستدام، كما ناقشت مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ فيليمون يانغ، جدول الأعمال المؤقت.
ومن المقرر أن يتضمن برنامج العمل لشهر أكتوبر، الاجتماعات الدورية لمجلس الأمن بشأن اليمن والسودان وسوريا وأفغانستان وليبيا والحرب الروسية الأوكرانية والصومال وإثيوبيا، والحرب في غزة التي تقترب من إكمال العام، وتوسعها إلى لبنان خلال الأيام الأخيرة، وغيرها القضايا المتصلة بالنزاعات الساخنة حول العالم، بالإضافة إلى الاجتماعات واللقاءات الدورية التي تأتي ضمن مهام المجلس والمتعلقة بقضايا الأمن والسلم العالميين.


التعليقات