جنيف: اليمن يطلب دعما دوليا لتحسين سجل حقوق الانسان
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الثلاثاء, 01 أكتوبر, 2024 - 01:12 صباحاً
جنيف: اليمن يطلب دعما دوليا لتحسين سجل حقوق الانسان

[ المصدر اونلاين ]

قدمت الحكومة اليمنية الاثنين، في مجلس حقوق الانسان بيانها بشان اعتماد التوصيات التي وافقت عليها، ضمن الية الاستعراض الدوري الشامل لسجل حقوق الإنسان (UPR). 
وقالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان اشراق المقطري، انه تم الاثنين في جنيف تقديم بيان الحكومة اليمنية بشأن اعتماد التوصيات المقدمة لها من الدول الاعضاء في المجلس عقب استعراض سجلها الدوري الشامل الرابع.
 واكدت المقطري ان الحكومة اليمنية التي اقرت 201 توصية، حثت المجتمع الدولي والمانحين على دعم مؤسسات الدولة في ‎اليمن لتنفيذ تلك التوصيات التي تصب في مصلحة حقوق الانسان.
 وقالت ان الوضع في اليمن صعب، ولن يتاتى لها تطبيق تلك التوصيات دون مساعدة ودعم.
والاستعراض الدوري الشامل هي عملية فريدة تنطوي على استعراض سجلات حقوق الإنسان الخاصة بجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة مرة كل أربع سنوات.
ويوفر الاستعراض فرصة لجميع الدول للإعلان عن الإجراءات التي اتخذتها لتحسين أحوال حقوق الإنسان في بلدانها، كما يتضمن تبادلا  لأفضل الخبرات في ممارسات حقوق الإنسان في مختلف أنحاء الكرة الأرضية.
 وحتى الان عرضت  اليمن سجلها في مجال حقوق الانسان لهذا التقييم الدوري العالمي اربع مرات، كانت الاولى في العام 2009 والثانية في العام 2014 والمرة الثالثة فى العام 2019، واخيرا في العام 2024.


التعليقات