نيويورك: مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية بأكثر من مليوني دولار لتمكين المرأة اليمنية بمجال الطاقة المتجددة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 29 سبتمبر, 2024 - 05:48 مساءً
نيويورك: مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية بأكثر من مليوني دولار لتمكين المرأة اليمنية بمجال الطاقة المتجددة

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief) عن تقديم منحة جديدة بأكثر من مليوني دولار لتمكين المرأة بمجال الطاقة المتجددة في اليمن.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن مركز الملك سلمان وقع، الجمعة، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، بقيمة 2.255 مليون دولار، لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة بمحافظتي حضرموت ولحج.
وأضافت أن الاتفاقية وقعها، مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بالمركز؛ هناء عمر، والأمين العام المساعد للبرنامج الإنمائي ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية؛ عبدالله الدردري، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك.
وبموجب الاتفاقية، التي تستفيد منها 21,375 امرأة، سيجري إنشاء 375 مشروعاً صغيراً لإنتاج وتسويق الأجهزة المنزلية التي تعمل بالطاقة الشمسية مثل الفوانيس والمواقد والأفران التقليدية (التنور).
كما تتضمن تقديم برامج التدريب المهني لعدد 375 امرأة على استخدام الطاقة النظيفة والمهارات الحياتية والتجارية، وتوفير أدلة وإرشادات تدريبية حول الفوانيس الشمسية والفرن التقليدي، إضافة إلى تزويد الأسر المحتاجة والنازحين بمصادر طاقة بديلة تعتمد على الطاقة الشمسية مثل الإضاءة الأساسية وأجهزة الطبخ المنزلية التي تنتجها الشركات النسوية.
وأوضحت الوكالة أن هذه الاتفاقية تأتي "ضمن الجهود السعودية لتمكين النساء في اليمن، وتوفير الأدوات التي تمكّنهن من إيجاد فرص مدرة للدخل، وتعزيز دورهن في المجتمع".


التعليقات