اسوشيتد برس: الجيش الامريكي ينفي فقدان اي طائرة دون طيار فوق مارب
يمن فيوتشر - أ ب: الاربعاء, 23 يونيو, 2021 - 10:01 مساءً
اسوشيتد برس: الجيش الامريكي ينفي فقدان اي طائرة دون طيار فوق مارب

 زعم المتمردون الحوثيون في اليمن أنهم أسقطوا طائرتين بدون طيار أميركيتي الصنع هذا الأسبوع فوق محافظة مأرب، مسرح القتال الاعنف بين المتمردين المدعومين من إيران والقوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليًا.
قال الجيش الأمريكي، إنه ليس على علم بفقدان أي طائرات بدون طيار في الشرق الأوسط، وأضاف أنه لا يشغل أي طائرة فوق مأرب.
ونشرت الذراع الإعلامية للحوثيين، الأربعاء مقطع فيديو يزعم أنه يظهر الطائرتين المسيرتين بعد إسقاطهما. حدد المتمردون الحطام على أنه يظهر طائرات بدون طيار من نوع ScanEagle.
بدت إحدى الطائرتين أقل تضرراً من الأخرى. يُظهر مقطع الفيديو في إحدى النقاط ملصقًا يحمل رقم الكيان التجاري والحكومي أو CAGE بشكل صحيح لشركة Insitu  Bingen  Washington، التي تصنع الطائرة بدون طيار وهي شركة تابعة لشركة Boeing Co.
وقالت بوينج إن حطام الطائرة المسيرة المعروض لا ينتمي إلى "سكان إيجل"، لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
قالت اللفتنانت كولونيل كارين روكسبري، المتحدثة باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الأربعاء إنه "لم تكن هناك أية أصول للقيادة المركزية في المنطقة".  قالت: "نحن لا نطير فوق مأرب".
إن "سكان ايجل"، هي طائرة استطلاع بدون طيار من صنع شركة Boeing وتكلف أكثر من 3 ملايين دولار ويمكن أن تطير لأكثر من 20 ساعة، وفقًا لسلاح الجو الأمريكي.
لا يُعرف على الفور التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والذي يقاتل نيابة عن الحكومة اليمنية في المنفى منذ عام 2015 انه قام بإطلاق الطائرة بدون طيار، على الرغم من وجود العديد من الأنظمة المقلدة مثلها.
وتشمل الطائرات بدون طيار الأخرى العاملة في المنطقة جنرال أتوميكس MQ-1 بريداتور.
منذ فبراير / شباط، سعى الحوثيون للاستيلاء على مأرب الغنية بالطاقة لمحاولة السيطرة الكاملة على شمال اليمن. 

#يمن_فيوتشر


التعليقات