اليمن: الرئيس العليمي يثني على الخروج الجماهيري المبكر للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 25 سبتمبر, 2024 - 09:29 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي يثني على الخروج الجماهيري المبكر للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر

اثنى الرئيس رشاد العليمي، على خروج جماهير الشعب اليمني مبكرا للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر 1962 "التي اسقطت فكرة الامامة البائسة والعنصرية الى الابد"، حد تعبيره.
وقال الرئيس العليمي اليوم الاربعاء في خطاب بمناسبة ذكرى الثورة السبتمبرية" أن احتفالات الشعب اليمني المبكرة كل عام بهذا اليوم الخالد، تؤكد ان شعلة التغيير ستظل متقدة ابدا في النفوس تضيء لنا معاني الحرية والكرامة الإنسانية، والمواطنة المتساوية، وسيادة الشعب".   
واعتبر الاحتشاد، والابتهاج الكبير بأعياد الثورة اليمنية في مختلف المحافظات هو استفتاء شعبي يشير إلى عظمة مبادئ سبتمبر الخالدة، ومكانتها في قلوب اليمنيين الاحرار، ورفضهم الصريح للإماميين الجدد، وانقلابهم الآثم، في اشارة الى جماعة الحوثيين التي تسعى الى احياء النظام الامامي وسط رفض وغضب شعبي واسع.    
واكد الرئيس ان ثورة السادس والعشرين من سبتمبر مثلت تتويجا خلاقا لنضالات وتضحيات اجيال من اليمنيين في الشمال والجنوب الذين قدموا ارواحهم في معركة الخلاص من حكم الأئمة القائم على التمييز السلالي، والاستبداد، وأقسى أشكال العزلة، والجهل، والتخلف.
واوضح ان ثورة 26 سبتمبر 1962 اسقطت فكرة الامامة البائسة والعنصرية الى الابد، وجعلت اسم الامامة "مرادفا للعار". 
وقال "كانت هذه الثورة هي الجسر الذي حمل بلدنا الى حضارة العصر، ومنح شعبنا طريقا للحياة الكريمة، والامل، على اساس نظام جمهوري عادل يؤمن بسيادة الشعب، والمواطنة المتساوية بين جميع أبنائه كنقيض للاستبداد، والعبودية، والخرافة.  
 واكد العليمي قائلا" لذلك لن يكون اليمن إلا امتدادا مخلصا لتاريخه العظيم، وتعبيرا صادقا عن عظمة التضحيات ومعاني البطولة والكرامة والحرية. ولن تكون اجيال الشعب اليمني اليوم إلا امتدادا للآباء الأبطال علي عبدالمغني، و عبدالله السلال، وراجح لبوزة، وقحطان الشعبي".  
 ونوه الرئيس باحتفاء الشعب اليمني نساء ورجالا على الدوام بمناسباته الوطنية 26 سبتمبر و14اكتوبر و30 نوفمبر، والتخليد المنقطع النظير لقادة الثورة العظماء، والالتفاف حول القوات المسلحة والامن.
 واكد قائلا "تلك هي ذكرى مناسباتنا الوطنية العظيمة الفعل والأثر، الدائمة الحضور في نفوس ابناء شعبنا وفي تفاصيل حياتهم"، في رسالة اعتزاز بالرفض الشعبي الكبير للاحتفاء بذكرى اجتياح جماعة الحوثيين للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014م.


التعليقات