الدوحة: "قطر الخيرية" تعلن تنفيذ مشروع لدعم التعليم بمحافظتي حجة وإب في اليمن
يمن فيوتشر - الاربعاء, 25 سبتمبر, 2024 - 04:38 مساءً
الدوحة:

أعلنت جمعية قطر الخيرية عن تنفيذ مشروع لدعم التعليم في اليمن، شمل ترميم مدارس، وتوزيع حقائب ومستلزمات مدرسية على آلاف الطلاب، وتقديم حوافز لمئات المعلمين، مع بداية العام الدراسي الجديد.
وقالت الجمعية في بيان صحفي، الثلاثاء، إنها "نفذت بنجاح مشروعاً لدعم التعليم في محافظتي حجة وإب، شمل إعادة تأهيل ثماني مدارس في قرى نائية ومهمشة في المحافظتين كانت خارج الخدمة، بما فيها بناء فصول دراسية جديدة، وتجديد وصيانة الفصول الدراسية والمراحيض القائمة، وتوفير كراسي ومكاتب مدرسية جديدة، من أجل المساهمة في خلق بيئة تعليمية أكثر ملاءمة للطلاب".
وأضاف البيان أن المشروع تضمن أيضاً تقديم حوافز مالية لأكثر من 300 معلم ومعلمة لعدة أشهر، لتحفيزهم على تقديم تعليم أفضل وتحسين ظروفهم المعيشية، بالإضافة إلى توزيع حقائب مدرسية تحتوي على المستلزمات المدرسية الأساسية والقرطاسية لحوالي 4100 طالب، بغرض "تلبية الاحتياجات الأساسية لهم وتشجيعهم على مواصلة التعليم وتعزيز استعدادهم للعام الدراسي الحالي".
وأشارت "قطر الخيرية" إلى أن المشروع يهدف إلى "تعزيز الفرص التعليمية وتشجيع الطلاب على العودة إلى المدرسة، حيث أثرت الأزمة المستمرة في البلاد سلباً على استمرارية التعليم في المدارس بسبب نقص الضروريات وتوقف رواتب المعلمين، وقد أدى هذا الوضع بدوره إلى تفاقم مشكلة تسرب الطلاب من المدارس".


التعليقات