نيويورك: مركز الملك سلمان يوقّع اتفاقية لتحسين خدمات الصرف الصحي في مأرب بأكثر من مليوني دولار
يمن فيوتشر - متابعات الإثنين, 23 سبتمبر, 2024 - 05:32 مساءً
نيويورك: مركز الملك سلمان يوقّع اتفاقية لتحسين خدمات الصرف الصحي في مأرب بأكثر من مليوني دولار

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief) عن تقديم منحة جديدة بقيمة أكثر من مليوني دولار لتحسين خدمات الصرف الصحي لما يقرب من مائتي ألف شخص في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن.
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الاثنين، إن مركز الملك سلمان، وقّع اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الهجرة الدولية (IOM) لتحسين خدمات الصرف الصحي للنازحين والمجتمع المستضيف في محافظة مأرب، بتكلفة إجمالية تبلغ 2.250 مليون دولار.
وأضافت أن الاتفاقية وقعها، المشرف العام على المركز؛ عبدالله الربيعة، ومدير عام منظمة الهجرة؛ إيمي بوب، الأحد، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك.
وتهدف الاتفاقية إلى تحسين الوصول إلى مرافق الصرف الصحي الآمنة وخدمات إدارة النفايات للنازحين والمجتمع المضيف في المحافظة، "ويشمل ذلك بناء 200 مرحاض جديد، وإعادة تأهيل 600 حفرة للصرف الصحي، وتعزيز قدرة إدارة النفايات المحلية للإسهام في ظروف معيشية أكثر أماناً وصحة".
ومن المتوقع أن يستفيد من الاتفاقية ما مجموعه 185,178 شخصاً من النازحين والمجتمع المضيف، بينهم 47,598 شخصاً بشكل مباشر، 137,580 آخرين بشكل غير مباشر.
وأشارت الوكالة إلى أن هذه الاتفاقية تأتي "ضمن الجهود المبذولة من السعودية لدعم الشعب اليمني، وتوفير سبل العيش الكريم له، والنهوض بقطاع المياه والإصحاح البيئي".


التعليقات