اليمن: مؤتمر الإعلام اليمني الثالث يختتم فعالياته اليوم
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 - 10:37 مساءً
اليمن: مؤتمر الإعلام اليمني الثالث يختتم فعالياته اليوم

اختتم اليوم الجمعة فعاليات مؤتمر الاعلام اليمني الثالث الذي ينظمه افتراضيا مرصد الحريات الإعلامية ومركز الدراسات والإعلام الاقتصادي. 
وقال بيان صادر عن المنظمين ان المؤتمر ركز خلال خمسة ايام على محوري الحريات الإعلامية والتحول الرقمي، باعتبارهما عنصرين أساسيين لمستقبل الصحافة في اليمن.
وأوضح مصطفى نصر، رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، أن المؤتمر حقق هدفه المتمثل في تبادل الخبرات والأفكار بين الصحفيين والخبراء والأكاديميين، بهدف تعزيز حرية التعبير واستخدام الوسائل التقنية المثلى لتمكين الصحافة من الوصول إلى جمهورها.
وأضاف نصر، المؤتمر شهد تقديم معلومات وآليات مهمة من قبل مجموعة من الخبراء في مجالات الصحافة والقانون والتكنولوجيا، وذلك خلال 11 جلسة متنوعة شملت جلسات تدريبية ونقاشية تناولت أبرز التطورات في الإعلام على الصعيدين المحلي والعالمي، بالإضافة إلى جلسات تدريبية حضورية في عدة محافظات يمنية.
ودعا نصر في ختام المؤتمر إلى ضرورة الإفراج العاجل عن الصحفيين المختطفين وكافة المعتقلين من الموظفين في المنظمات المحلية والدولية والبعثات الدبلوماسية، مشددًا على أن هذه الاعتقالات غير القانونية تعد جريمة ويجب محاسبة القائمين عليها وتعويض الضحايا وأسرهم.
وبالتزامن مع جلسات المؤتمر، أقام مرصد الحريات الإعلامية مجموعة من الورش التدريبية الوجاهية والافتراضية، استفاد منها نحو 150 صحفياً وصحفية وطلاب كليات الإعلام في محافظات تعز ومأرب، حيث تناولت الورش مواضيع تتعلق بالدراية القانونية والدعم النفسي.


التعليقات