موسكو: توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في القطاع السمكي بين اليمن وروسيا
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 18 سبتمبر, 2024 - 09:08 مساءً
موسكو: توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في القطاع السمكي بين اليمن وروسيا

وقعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مع نظيرتها الروسية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في قطاع الثروة السمكية بين البلدين.
وقال المكتب الإعلامي لوزارة الزراعة والري والثروة السمكية في منشور على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن الوزير سالم السقطري، وقع الأربعاء، مع رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لمصائد الأسماك؛ شيستاكوف إيليا فاسيليفيتش، مذكرة تفاهم ثنائية لتعزيز مجالات للتعاون في قطاع الثروة السمكية.
وأشار السقطري، عقب مراسم التوقيع، إلى أهمية مذكرة التفاهم في خلق شراكة بين البلدين، وتطلع الحكومة المعترف بها إلى تطوير القطاع السمكي الواعد الذي يمثل مصدر رزق لنحو 75% من سكان البلاد.
من جهته عبر المسؤول الروسي عن حرص بلاده على خلق آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي مع اليمن، وأن مذكرة التفاهم تمثل "فاتحة إنجازات مثمرة في المستقبل القريب، تمهيدا لخلق شراكة في هذا القطاع الواعد"، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات في مجال إجراء الدراسات في المعاهد والجامعات الروسية، وفي تطوير جوانب مصائد الأسماك.
هذا وجرى توقيع مذكرة التفاهم على هامش فعاليات المنتدى الدولي لصناعة الصيد، ومعرض صناعة الصيد والمأكولات البحرية والتكنولوجيا، المنعقد بمدينة سانت بطرسبورغ الروسية في الفترة بين 17 و19 سبتمبر/أيلول الجاري.


التعليقات