تكنولوجيا: "ستارلينك" تعلن دخول خدمتها الفضائية في اليمن كأول دولة في الشرق الاوسط
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الاربعاء, 18 سبتمبر, 2024 - 07:39 مساءً
تكنولوجيا:

اعلن رجل الأعمال الملياردير الاميركي إيلون ماسك اليوم الاربعاء، بدء تشغيل خدمات شركته للانترنت الفضائي "ستارلينك" في اليمن كأول دولة في الشرق الاوسط.
وفي السياق هنأت السفارة الاميركية، اليمن بالانجاز "لكونها أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية من ⁧‫#ستارلينك‬⁩".
وقالت في تغريدة ان هذا الإنجاز يوضح كيف يمكن للتكنولوجيا أن تفتح فرصًا جديدة وتدفع عجلة التقدم.
وكان الرئيس رشاد العليمي، طلب من حكومته بعيد تشكيل مجلس القيادة الرئاسي دراسة مقترح للحصول على ترخيص من مجموعة "ستارلينك" بهدف عزل خدمة الانترنت عن رقابة جماعة الحوثيين في صنعاء، وتأمين الاتصالات العسكرية على غرار التجربة الاوكرانية، فضلا عن فتح نوافذ الكترونية للتعليم عن بعد و تمكين الطلاب في مناطق الحوثيين من الالتحاق بالدراسة النظامية.
واقرت الحكومة اليمنية في وقت سابق من الشهر الماضي دخول مشروع الانترنت الفضائي حيز الخدمة بموجب التوجيهات الرئاسية.
واليوم الاربعاء اكدت المؤسسة العامة للاتصالات في مدينة عدن، إطلاق خدمة ستارلينك رسميا قائلة ان "هذه الخدمة ستوفر إنترنت عالي السرعة وموثوقا به للمناطق النائية والمدن، مما يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية". وبموجب الترخيص فإن المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في العاصمة المؤقتة عدن ستكون هي الوكيل الرسمي لتقديم خدمات الانترنت الفضائي في اليمن.


التعليقات