اليمن: مؤتمر افتراضي للإعلام اليمني ينطلق الاثنين بمشاركة مئات الصحافيين والخبراء
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 15 سبتمبر, 2024 - 06:37 مساءً
اليمن: مؤتمر افتراضي للإعلام اليمني ينطلق الاثنين بمشاركة مئات الصحافيين والخبراء

تنطلق، الاثنين، فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث، الذي ينظمه، افتراضيًا، مرصد الحريات الإعلامية التابع لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي.

يُعقد المؤتمر تحت شعار "الحريات الإعلامية والتحول الرقمي"، ويتناول في إحدى عشرة جلسة عديد القضايا المرتبطة بتعزيز حرية الصحافة والتعبير، ودعم التحول الرقمي في وسائل الإعلام.
الحدث السنوي الأبرز في الساحة الإعلامية اليمنية من المتوقع أن يشهد مشاركة أكثر من 300 خبير وصحفي وأكاديمي ومهتم بالشأن الإعلامي، داخل اليمن وخارجه.
ويستمر المؤتمر لخمسة أيام، متضمنًا جلسات حضورية وأخرى عبر الإنترنت، بمشاركة أكثر من 30 متحدثًا ومتحدثة في جلساته المتنوعة.
وتأتي ضمن الموضوعات الحيوية، مستقبل الصحافة في ظل التحديات الرقمية، وأهمية الصحافة المتخصصة في مجالات الاقتصاد والإعلام العلمي، بالإضافة إلى مناقشة موضوع الأمن الرقمي وسبل حماية الصحفيين من التهديدات السيبرانية، واستدامة البودكاست كوسيلة إعلامية، ودور الإعلام في معالجة قضايا البيئة والمناخ. 
كما ستتم مناقشة كيفية استغلال الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار والإبداع في العمل الصحفي.
ويمثل المؤتمر فرصة لتعزيز حريات الرأي والتعبير في اليمن، وتشجيع الابتكار واستخدام التكنولوجيا لبناء مستقبل إعلامي أفضل، وفق بيان المرصد الذي دعا جميع الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام إلى المشاركة والتفاعل في مختلف المواقع والمنصات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي.

 


التعليقات