اليمن: شركة "اليمنية" تسيّر الثلاثاء رحلة إضافية بين عدن والقاهرة لنقل العالقين جراء أزمة "بلقيس"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 15 سبتمبر, 2024 - 05:54 مساءً
اليمن: شركة

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، تسيير رحلة إضافية بين عدن والقاهرة، لاستيعاب الركاب العالقين نتيجة  استمرار أزمة توقف شركة "طيران بلقيس" المملوكة لرجل الأعمال ومستشار الرئيس السابق؛ أحمد العيسي.
ووفق وكالة الأنباء الحكومية، فإن المدير التجاري لـ"اليمنية"؛ محسن حيدرة، أكد أن الشركة جدولت رحلة إضافية على خط (عدن - القاهرة - عدن)، "لاستيعاب الضغط ونقل العالقين في العاصمة المصرية من ركاب شركة بلقيس للطيران".
وأضاف حيدرة أن الرحلة سيتم تسييرها يوم الثلاثاء القادم، الموافق 17 سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك "تنفيذاً لتوجيهات وزارة النقل ومجلس إدارة الشركة"، والقاضية بنقل ركاب "طيران بلقيس"، العالقين في مدينتي جدة والقاهرة.
وأشار المدير التجاري لـ"اليمنية" إلى أن الرحلة ستقلع من عدن الساعة الرابعة عصراً (بالتوقيت المحلي)، فيما ستعود من القاهرة الساعة الثامنة والنصف مساء (بتوقيت القاهرة).
ودعا كافة الركاب العالقين إلى مراجعة مكاتب الشركة بالقاهرة لترتيب الحجز وتسهيل عودتهم إلى البلاد.
وكان وزير النقل في الحكومة المعترف بها دولياً؛ عبدالسلام حُميد، قد أصدر توجيهات لشركة الخطوط الجوية اليمنية، بنقل ركاب شركة "طيران بلقيس" الموقوفة، العالقين في مدينتي جدة والقاهرة، على نفقتهم الخاصة، وباحتساب التذاكر وفق أقل درجة للركاب (280 دولار للراكب الواحد)، وذلك خلال الفترة بين 11 و30 سبتمبر/أيلول الجاري.


التعليقات