اليمن: "القوات الجنوبية" تصدّ هجوما مباغتا لتنظيم القاعدة في "أبين"
يمن فيوتشر - ارم نيوز: السبت, 14 سبتمبر, 2024 - 04:36 مساءً
اليمن:

صدّت القوات الجنوبية التابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، فجر السبت، هجوما مباغتا، شنّه مسلحون، يُعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة الإرهابي، في محافظة أبين.

وحول ذلك، قالت مصادر يمنية: "إن عناصر مُسلحة استهدفت أحد المواقع التابعة لقوات الحزام الأمني في قرية (البقيرة) الواقعة في مديرية مودية شرقي محافظة أبين جنوبي اليمن".
وبحسب المصادر، فقد أدّى الهجوم، إلى "اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، اُستخدِمَ فيها مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة".
ووفقًا للمصادر، فقد: "أجبرت القوات الجنوبية، العناصر المُهاجمة على التراجع والفرار من موقع المواجهات، بعد أن كبدتّها ضربات موجعة، وألحقت بها خسائر متعددة على المستويين البشري والمادي".
وتخوض القوات المُسلحة الجنوبية المُشتركة، منذ نحو عامين، حربًا مُباشرة مع العناصر الإرهابية والمُتطرفة، لتطهير المحافظات الجنوبية الشرقية من أي وجود لها فيها وتحديدًا في محافظتي أبين وشبوة.
واستطاعت على مدار الفترة السابقة، أن تستعيد السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية المهمة التي ظلت لسنوات تحت سيطرة التنظيم الإرهابي، وذلك ضمن إطار حملة عسكرية شاملة أُطلِقَ عليها اسم "سهام الشرق".


التعليقات