اليمن: جماعة الحوثي تنقل مقاتلين من قواتها إلى سوريا
يمن فيوتشر - سبوتنيك السبت, 14 سبتمبر, 2024 - 11:29 صباحاً
اليمن: جماعة الحوثي تنقل مقاتلين من قواتها إلى سوريا

أفاد مصدر مطلع لسبوتنيك، الجمعة، بأن جماعة الحوثي تنقل مقاتلين من قواتها إلى سوريا استعدادا لمرحلة جديدة من التصعيد ضد إسرائيل.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "قوة قوامها لواء، تضم بضعة آلاف من قوات النخبة التابعة للحوثيين وصلت إلى سوريا على مجموعات صغيرة عبر الأردن، بتنسيق استخباراتي سوري لبناني رفيع".

وأضاف أن "القوة اليمنية التي وصلت إلى سوريا، تعد من أقوى التشكيلات القتالية للحوثيين وأكثرها إعداداً وتجهيزاً، وأنه تم خلال الأشهر الماضية تدريبها على مهاجمة أهداف تحاكي مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية".

وفي السياق ذاته، ذكرت وسائل إعلام عربية أنه وصل، صباح 2 آب /أغسطس، 4 من قادة "جماعة الحوثيين إلى مدينة البوكمال السورية قادمين من الأراضي العراقية، عبر معبر "السكك" برفقة سيارات عسكرية، وفقاً لصحيفة "النهار".

وفي وقت سابق، كشف المتحدث باسم قوات الحوثيين، أن "القوات المسلحة اليمنية، بصدد تعزيز قدراتها الدفاعية للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني، والرد عليه باستهداف تحركاته العسكرية المعادية".

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وفي اليوم الـ 343 ارتفع عدد القتلى منذ بداية الحرب على القطاع، إلى 41,118 قتيل غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 95,125آخرين.

وفي 7 أكتوبر، شنّ مقاتلون من حماس هجوما على جنوب إسرائيل أدى لمقتل 1200 إسرائيلي، وفقا لبيانات إسرائيلية رسمية، ورداً على هجوم حماس، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء" على الحركة، وتقول إسرائيل إن 130 أسيراً ما زالوا محتجزين في غزة، بينهم 30 ماتوا، من إجمالي 250 شخصاً خطفوا في 7 أكتوبر.

 

 


التعليقات