جنيف: نشطاء حقوقيين يناقشون غداً الاحتجاز التعسفي والإخفاء القسري في اليمن
يمن فيوتشر - الخميس, 12 سبتمبر, 2024 - 11:13 صباحاً
جنيف: نشطاء حقوقيين يناقشون غداً الاحتجاز التعسفي والإخفاء القسري في اليمن

تعقد منظمات حقوقية، غداً، فعالية جانبية لمناقشة وضع حقوق الإنسان في اليمن، في ظل استمرار الاعتقالات التعسفية والإخفاء القسري، وغياب المساءلة.

وقال مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان (CIHRS)، في بلاغ صحفي، إن عدداً من منظمات حقوق الإنسان، ستنظم الجمعة، الموافق 3 سبتمبر/أيلول الجاري، فعالية لمناقشة وضع حقوق الإنسان في اليمن، تركز على استمرار حالات الاعتقالات التعسفية والإخفاء القسري في ظل غياب المساءلة.

وأضاف أن الفعالية ستنعقد على هامش الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة (UNHRC)، التي بدأت في التاسع من سبتمبر/أيلول الجاري وتستمر حتى الحادي عشر من اكتوبر/تشرين الأول القادم، بالعاصمة السويسرية جنيف.

وأوضح المركز أن نشطاء المجتمع المدني وممثلين حكوميين سيقدمون تحديثات حول حقوق الإنسان والأزمة الإنسانية في اليمن، بالإضافة إلى عرض رؤى حول استمرار الاعتقالات التعسفية والإخفاء القسري، والحاجة المُلحة إلى المساءلة والعدالة الانتقالية والتعويضات.

وسيفتتح الفعالية لوك دوكيندورف؛ نائب الممثل الدائم لدوقية لوكسمبورغ في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، كما سيتحدث فيها كل من: سلمى حسن؛ باحثة في مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بشأن اليمن، ونيكو جعفرنيا؛ باحثة في هيومن رايتس ووتش بشأن اليمن، وأمة السلام الحاج؛ رئيسة جمعية أمهات المختطفين اليمنيين، ونسمة منصور؛ مسؤولة السياسات والاتصالات في مبادرة مسار السلام، فيما ستدير الفعالية إليزابيث برامندورفر؛ المركز العالمي لمسؤولية الحماية.

 

 

 

 

 

 


التعليقات