فيينا: الحكومة اليمنية تدعو لإعادة النظر في طريقة التعامل مع تهديدات الحوثيين لممرات الملاحة الدولية
يمن فيوتشر - الخميس, 12 سبتمبر, 2024 - 11:00 صباحاً
فيينا: الحكومة اليمنية تدعو لإعادة النظر في طريقة التعامل مع تهديدات الحوثيين لممرات الملاحة الدولية

دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إلى إعادة النظر في طريقة التعامل المتبعة مع تهديدات جماعة الحوثيين لممرات الشحن التجاري الدولي في ظل استمرار هجماتهم في البحر الأحمر.

وقال سفير اليمن لدى النمسا؛ هيثم شجاع الدين، في كلمة بلاده أمام اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA)، الأربعاء في العاصمة فيينا: "يجب إعادة النظر في الطريقة المتبعة حالياً للتعامل مع تهديدات جماعة الحوثيين للممرات المائية الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن".

وأضاف أن من بين هذه الخيارات، مواصلة دعم المجتمع الدولي للمجلس الرئاسي والحكومة المعترف بها من أجل تمكينها من القيام بمهام حماية الملاحة الدولية في المنطقة.

وأشار شجاع الدين إلى أن الهجمات البحرية للحوثيين تسببت بتفاقم حدة الأزمة الإنسانية في اليمن وضاعفت الأعباء الاقتصادية عليها، وعلى العديد من دول العالم، من خلال الزيادة الملحوظة والكبيرة في تكاليف الشحن والتأمين.

وجدد رفض بلاده الكامل والمطلق للهجمات التي تنفذها جماعة الحوثيين "بدعم كامل من إيران في البحر الأحمر والتي تشكل تهديداً خطيراً للملاحة الدولية والسلم والأمن الدوليين".

يذكر أن اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لشهر سبتمبر/أيلول الجاري، كان حول البند السابع المتعلق بـ"التحقق والرصد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية في ضوء قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2231 لعام 2015"، وناقش مدى التزام إيران بخطة العمل الشاملة المشتركة مع الوكالة.

 


التعليقات