اليمن: بحث إمكانية إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية بتمويل سعودي
يمن فيوتشر - الاربعاء, 11 سبتمبر, 2024 - 09:28 مساءً
اليمن: بحث إمكانية إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية بتمويل سعودي

بحثت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مع نظيرتها السعودية إمكانية تمويل إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية في اليمن.
وبحسب المركز الإعلامي لوزارة الزراعة والري في منشور على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، فإن وكيل الوزارة؛ عبدالملك ناجي، ناقش، الأربعاء، مع مساعد مشروف البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن؛ حسن العطاس، إمكانية إنشاء صندوق خاص لدعم التنمية الزراعية في البلاد، بتمويل من البرنامج.
وأضاف أن الجانبين بحثا، خلال اللقاء الذي جرى، عبر تقنية الاتصال المرئي "الزووم"، الاستراتيجيات التي أعدتها الوزارة لتنمية القطاعين الزراعي والسمكي، وإمكانية تمويل البرنامج السعودي للمشاريع الواردة فيها، وأهمية الاستفادة من دعم المانحين في سبيل توفير المزيد من المدخلات الزراعية، لمساعدة المزارعين على زيادة وتحسين إنتاجهم وتطوير آليات تسويقها محليا وخارجياً.
كما ناقش الاجتماع المشكلات الطارئة التي تواجه قطاع الزراعة في اليمن، بما فيها أضرار السيول، والجراد الصحراوي وما يشكله من تهديد للمحاصيل الزراعية، وغيرها من المشكلات التي تواجه المزارعين في مختلف أنحاء البلاد.
وجدد المسؤول السعودي استمرار البرنامج في دعم مختلف المشاريع التنموية المستدامة في بالقطاعين الزراعي والسمكي باليمن، واستعداده لاستيعاب ما تقدمه الوزارة من مشاريع ضمن تدخلاته القادمة.


التعليقات