واشنطن: ندوة دولية تناقش غداً تأثير هجمات الحوثيين البحرية على جهود إنهاء الحرب في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2024 - 08:28 مساءً
واشنطن: ندوة دولية تناقش غداً تأثير هجمات الحوثيين البحرية على جهود إنهاء الحرب في اليمن

يناقش مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (CSIS) في العاصمة الأمريكية واشنطن، أواخر الأسبوع، هجمات الحوثيين البحرية وتأثيرها على جهود إنهاء الحرب في اليمن وخارطة الطريق المطروحة لعملية السلام.
وقال المركز في بلاغ صحفي، إن برنامج الشرق الأوسط التابع له، سينظم الأربعاء، ندوة نقاشية حول استراتيجية الحوثيين في مهاجمة طرق الشحن التجاري الدولي، والرد العسكري للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وبريطانيا على هذه الهجمات.
وتستشرف الندوة السبل الكفيلة بكيفية التقدم إلى الأمام نحو إنهاء الحرب في اليمن، على ضوء خارطة الطريق الأممية للسلام، رغم التوترات المحلية والإقليمية الراهنة.
وأضاف البلاغ أن هجمات جماعة الحوثيين على الشحن الدولي، والتي تربطها الجماعة بالحرب بين إسرائيل وحماس، لفتت الانتباه مجددًا إلى الأزمة السياسية والإنسانية التي طال أمدها في اليمن، وسط تزايد جهود إنهاء الحرب المستمرة في البلاد منذ نحو عقد من الزمن.
ويشارك في الندوة، جون ب. ألترمان، نائب الرئيس الأول، رئيس كرسي زبيجنيو بريجنسكي للأمن العالمي والاستراتيجية الجغرافية، ومدير برنامج الشرق الأوسط في المركز، إلى جانب ماجد المذحجي، رئيس مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية.


التعليقات