نيويورك: سلوفينيا تقدم اليوم برنامج عمل مجلس الأمن لشهر سبتمبر الجاري
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2024 - 05:22 مساءً
نيويورك: سلوفينيا تقدم اليوم برنامج عمل مجلس الأمن لشهر سبتمبر الجاري

أفادت مصادر أممية أن رئيس مجلس الأمن الدولي (UNSC) سيُقدم، مساء اليوم، برنامج العمل المؤقت للمجلس لشهر سبتمبر/أيلول الجاري، متضمناً الاجتماع الدوري بشأن اليمن.
وبحسب موقع الأمم المتحدة، فإن سفير سلوفينيا لدى الأمم المتحدة، صامويل زبوغار، الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن لشهر سبتمبر/أيلول 2024، سيقدم الثلاثاء، الساعة 11:30 صباحاً بتوقيت نيويورك (السادسة والنصف مساءً بتوقيت اليمن)، إحاطة صحفية بشأن برنامج العمل المؤقت للمجلس خلال الشهر الجاري.
كما سيقدم زبوغار، في نفس اليوم أيضاً، إحاطة مماثلة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة غير الأعضاء في مجلس الأمن حول أعماله لشهر سبتمبر الجاري، وذلك في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر المنظمة.
وقالت بعثة سلوفينيا لدى الأمم المتحدة، في بيان، أن رئاستها لمجلس الأمن، ستركز على إجراء مناقشة رفيعة المستوى حول القيادة من أجل حماية السلام والأمن الدوليين، لمعالجة بعض أكثر التحديات التي يواجهها المجلس في إخماد الصراعات المنتشرة حول العالم، بالإضافة إلى عقد حوار تفاعلي غير رسمي رفيع المستوى مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، وأعضاء الترويكا العربية (السعودية والبحرين والعراق)، لمناقشة التعاون بين المجلس والجامعة، وخاصة في البحث عن حل للسلام في الشرق الأوسط.
وأضاف البيان أن الجلسات العادية في سبتمبر/أيلول، سيناقش أعضاء مجلس الأمن، من بين أمور أخرى، الوضع في غزة وسوريا والسودان واليمن والكونغو الديمقراطية ومستقبل عمليات حفظ السلام، "كما تتوقع سلوفينيا طلبات لعقد جلسات إضافية بشأن الوضع في أوكرانيا، فضلاً عن غزة والسودان، وتخطط لتبني قرارات بشأن تمديد نظام عقوبات مجلس الأمن في السودان، وبشأن ولاية بعثة الدعم الأمني المتعددة الجنسيات في هايتي".


التعليقات