اليمن: منظمة هولندية تخصص 100 ألف يورو لإغاثة المتضررين من الفيضانات
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 02 سبتمبر, 2024 - 07:06 مساءً
اليمن: منظمة هولندية تخصص 100 ألف يورو لإغاثة المتضررين من الفيضانات

أعلنت منظمة إغاثية هولندية تخصيص 100 ألف يورو لتلبية الاحتياجات العاجلة للأسر المتضررة من الفيضانات الأخيرة في اليمن.
وقالت منظمة (Dorcas) للمعونة الدولية الهولندية، في بيان صحفي أصدرته الاثنين، إنها أطلقت "مبادرة استجابة سريعة بقيمة 100,000 يورو، لتقديم المساعدة الفورية للمجتمعات المتضررة جراء الفيضانات المدمرة التي أثرت بشدة على عدد من المناطق اليمنية".
وأضاف البيان أن الاستجابة، التي سينفذها فرع المنظمة في اليمن، ستركز على ثلاثة مجالات رئيسية، وهي: توفير المأوى الطارئ والمواد غير الغذائية، وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، وتعزيز البنية التحتية للصمود في مواجهة الفيضانات، في المناطق المتضررة.
وأشارت منظمة "دوركاس"، إلى أنها ستوزع مجموعتي المأوى الطارئ والمواد غير الغذائية الأساسية، والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية على 312 أسرة متضررة، "مما يوفر الدعم الفوري لأولئك الذين فقدوا منازلهم وممتلكاتهم، والمساعدة في منع تفشي الأمراض المنقولة بالمياه والتي غالباً ما تتبع مثل هذه الكوارث".
وأردفت أنها، ومن خلال هذه المبادرة، تسعى إلى تعزيز مرونة المناطق المتضررة وحماية البنية التحتية الحيوية، وذلك عبر "إشراك المجتمعات المحلية في بناء الحواجز والجدران الواقية وقنوات المياه للتخفيف من تأثير الفيضانات في المستقبل، باستخدام نهج النقد مقابل العمل".
وأوضح البيان أن الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة تسببت في دمار واسع النطاق، خاصة في 7 محافظات هي الأكثر تضرراً، كما أتلفت المحاصيل والأصول الزراعية الأخرى، "مما جعل أكثر من 10,000 شخص يواجهون انعدام الأمن الغذائي الشديد، وبالتالي تفاقم الوضع الإنساني المتردي بالفعل في البلاد".


التعليقات