القاهرة: "الصحة العالمية" تؤكد زيادة حالات الإصابة بشلل الأطفال في اليمن بنسبة 312%
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 28 أغسطس, 2024 - 05:47 مساءً
القاهرة:

أفادت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن حالات الإصابة بشلل الأطفال في اليمن شهدت زيادة كبيرة خلال العام الجاري 2024، وبأكثر من أربعة أضعاف عما كانت عليه في العام السابق له.
وقال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط (emro.who)، في نشرته الأسبوعية، إن عدد حالات فيروس شلل الأطفال المشتق من اللقاح من النمط الثاني (cVDPV2)، في اليمن بلغت 33 حالة، وذلك خلال الفترة بين 1 يناير/كانون الثاني و25 أغسطس/آب 2024.
وبحسب بيانات النشرة فإن عدد حالات شلل الأطفال المُبلغ عنها في اليمن خلال الثمانية الأشهر الأولى من هذا العام، تمثل زيادة بنسبة 313% مقارنة بعدد الحالات المسجلة في العام الماضي 2023 بالكامل، والبالغة 8 حالات فقط.
وأشار المكتب الإقليمي إلى أن اليمن يتصدر بلدان الإقليم في عدد حالات الإصابة بشلل الأطفال هذا العام، ويستأثر بنسبة 89% من إجمالي الحالات المسجلة في إقليم شرق المتوسط، بينما تتوزع النسبة الباقية على الصومال (3 حالات)، والأراضي الفلسطينية المحتلة (حالة واحدة فقط)، تم الإبلاغ عنها في 25 يوليو/تموز الماضي، في منطقة دير البلح بمحافظة غزة.
وأوضحت النشرة أن العام الماضي شهد عدد أقل في حالات الإصابة بشلل الأطفال، حيث لم يتم تسجيل سوى 16 حالة فقط، توزعت بين اليمن والصومال بالمناصفة، وبواقع 8 حالات في كل منهما.
يذكر أن المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية يضم 23 دولة، وهي: الأردن، أفغانستان، الإمارات، باكستان، البحرين، تونس، إيران، سوريا، اليمن، جيبوتي، السودان، الصومال، العراق، عُمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، السعودية.


التعليقات