اليمن: وصول 14 شاحنة إغاثية من "الهلال الأحمر الكويتي" لمتضرري الفيضانات
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 23 أغسطس, 2024 - 06:21 مساءً
اليمن: وصول 14 شاحنة إغاثية من

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي (KRCS) عن وصول 14 شاحنة إغاثية للمتضررين من كارثة الأمطار والسيول التي اجتاحت اليمن في الفترة الأخيرة.
وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن الشاحنات التي دخلت، الجمعة، إلى اليمن عبر الأراضي السعودية، محملة بالمواد الغذائية والعينية الإغاثية، وتأتي ضمن جهود "الهلال الكويتي" لتقديم العون والمساعدة للمتضررين من الأمطار والفيضانات.
ونقلت الوكالة عن مدير الجمعية؛ عبد الرحمن العون قوله "إن فريقاً ميدانياً سيتوجه إلى اليمن للاشراف على توزيع المساعدات، إضافة إلى تفقد المشاريع التنموية التي تنفذها الجمعية، ومنها المدارس والمراكز الصحية ودور الايتام ومشاريع المياه بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية".
وأضاف العون أن هذه المساعدات ستسهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المحتاجة، وتوفير الحياة الكريمة لهم، "وهي جزء من سلسلة من المبادرات الإنسانية التي تنفذها الجمعية لتوفير الدعم الغذائي والمعيشي للمتضررين جراء الأمطار والسيول وتخفيف معاناتهم".
وناشد شركاء العمل الإنساني بحشد المزيد من الدعم للاستجابة للاحتياجات المتزايدة في اليمن، والتي قال إنها " تفوق الإمكانيات الحالية للمنظمات الإنسانية".
وأشار العون إلى أن الجمعية نفذت خلال الأيام الماضية مشروع توزيع السلال الغذائية والوجبات الساخنة والحقائب الإيوائية وحقيبة النظافة الشخصية على عدد من الأسر المتضررة في محافظتي مأرب والحديدة.


التعليقات