اليمن: الأمم المتحدة تشيد بدعم مركز الملك سلمان في تعزيز وتوسيع خدمات الحماية للنساء والفتيات
يمن فيوتشر - الخميس, 22 أغسطس, 2024 - 08:25 مساءً
اليمن: الأمم المتحدة تشيد بدعم مركز الملك سلمان في تعزيز وتوسيع خدمات الحماية للنساء والفتيات

أشادت الأمم المتحدة بالدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief) في تعزيز وتوسيع خدمات الحماية للنساء والفتيات في اليمن.

وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) في بيان صحفي، أصدره الخميس، إن "دعم مركز الملك سلمان ساعد في زيادة الوصول بخدمات الحماية إلى النساء والفتيات الأكثر ضعفا في 6 محافظات بجنوب اليمن على مدار العام الماضي".

وأضاف البيان أن خدمات الحماية شملت تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والمساندة القانونية وفرص كسب العيش للناجيات من العنف، من خلال دعم 12 مساحة آمنة ومركزي إيواء وفرق متنقلة لتقديم خدمات الحماية في المحافظات المستهدفة، "حيث ترتفع شدة احتياجات الحماية بين النساء والفتيات".

وأشار الصندوق الأممي إلى أنه، ومنذ بداية المشروع، استفادت أكثر من 20 ألف امرأة وفتاة من خدمات الحماية والتوعية، كما حصلت أكثر من 1,100 امرأة ممن تعرضن للعنف تدريباً على مهارات حياتية للبدء بمشاريعهن الخاصة ودعم أسرهن.

وأوضح البيان أن الشراكة بين المركز والصندوق، والممتدة منذ عام 2015، ساعدت في الوصول إلى مئات الآلاف من النساء والفتيات من خلال خدمات الصحة الإنجابية والحماية متعددة القطاعات في مختلف أنحاء اليمن.

 


التعليقات