اليمن: توزيع مساعدات غذائية طارئة لأكثر من 115 ألف شخص في الحديدة وتعز
يمن فيوتشر - الخميس, 22 أغسطس, 2024 - 10:33 صباحاً
اليمن: توزيع مساعدات غذائية طارئة لأكثر من 115 ألف شخص في الحديدة وتعز

أعلن برنامج الغذاء العالمي (WFP) بدء عملية توزيع مساعدات غذائية طارئة لأكثر من 115 ألف شخص في المناطق التي تشهد ارتفاع معدلات سوء التغذية، غربي اليمن.

وقال البرنامج في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، الخميس: "نقوم حالياً بتوزيع الأغذية الطارئة لأكثر من 115,000 شخص، في المناطق الواقعة تحت نفوذ الحكومة المعترف بها دولياً في محافظتي الحديدة وتعز".

وأضاف أن عملية التوزيع تستهدف المديريات التي تشهد تصاعد معدلات سوء التغذية الحاد في المحافظتين، مع إعطاء الأولوية للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات.

وكان تقرير أممي حديث، قد أكد تصاعد معدلات سوء التغذية الحاد في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها، خاصة في مديريات حيس والخوخة والمخا وموزع بمحافظتي الحديدة وتعز، بعد الإبلاغ عن حالات "حرجة للغاية"، غربي البلاد.

وأشار التقرير إلى أن عدد الأطفال دون سن الخامسة الذين يعانون من سوء التغذية الحاد أو الهزال ارتفع خلال العام الجاري 2024 بنسبة 34% مقارنة بالعام السابق في مناطق نفوذ الحكومة، وهو ما يؤثر على أكثر من 600 ألف طفل، بينهم 120 ألف طفل يعانون سوء التغذية الحاد، إضافة إلى وجود حوالي 223 ألف امرأة حامل ومرضع تعاني من سوء التغذية الحاد هذا العام.


التعليقات