اليمن: توقيع عقدين لتوريد معدات طبية لمستشفى شبوة الحكومي بأكثر من نصف مليون دولار
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 21 أغسطس, 2024 - 06:31 مساءً
اليمن: توقيع عقدين لتوريد معدات طبية لمستشفى شبوة الحكومي بأكثر من نصف مليون دولار

وقعت السلطات المحلية في شبوة، جنوب شرق اليمن، على عقدين لتوريد معدات طبية بقيمة أكثر من نصف مليون دولار، بتمويل إماراتي.
وقال مكتب الإعلام بمحافظة شبوة في منشور على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن مدير مكتب الصحة بالمحافظة؛ الدكتور علي الذيب، وقع، الأربعاء، مع مؤسستين محليتين للخدمات والتوريدات الطبية، على عقدين لتوريد معدات طبية متطورة لهيئة مستشفى شبوة العام، بتكلفة إجمالية تبلغ 580 ألف دولار أمريكي، بدعم من دولة الإمارات.
وأضاف أن هذه التجهيزات الطبية تأتي ضمن المرحلة الثانية من تطوير عدداً من أقسام المستشفى، بهدف تطوير وتحسين جودة وكفاءة الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها للمواطنين.
وأشار مكتب الإعلام إلى أن التجهيزات تشمل توسيع قسم العناية المركزة من 8 إلى 20 سريراً، وتطوير وتجهيز غرفة العمليات لزيادة عدد الغرف من غرفتين إلى أربع، وفتح وحدة غسيل الكلى لتقديم خدمات أفضل.
كما سيتم رفع سعة غرفة العناية المركزة في المستشفى من 70 إلى 100 سرير، وإدخال تقنيات حديثة من المناظير البولية وتفتيت الحصى، ومناظير الأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى فتح بنك الدم بشكل متكامل، وتجهيز قسمي المخ والأعصاب، والقلب، اللذان من المقرر افتتاحهما قريباً.


التعليقات