اليمن: بحث زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنيين في الصين وافتتاح معهد تقني بعدن
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 20 أغسطس, 2024 - 05:51 مساءً
اليمن: بحث زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنيين في الصين وافتتاح معهد تقني بعدن

بحثت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إمكانية زيادة المنح الدراسية التي تقدمها نظيرتها الصينية للطلاب اليمنيين، وافتتاح معهد تقني صيني في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير التعليم العالي؛ خالد الوصابي مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن؛ تشاو تشنغ، الثلاثاء، في عدن، بحثا فيه تعزيز التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.
ووفق الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي في "فيسبوك"، فإن الوصابي ناقش مع تشنغ، إمكانية زيادة عدد المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة الصينية سنوياً للطلاب اليمنيين، بحيث تشمل عدد من التخصصات الهامة، وكذا إمكانية افتتاح معهد تقني صيني في عدن.
وأكد الوصابي، حرص وزارته على ابتعاث الطلاب اليمنيين المتفوقين إلى الصين للاستفادة من العلوم التقنية الصينية، واستمرار العمل لتنظيم الكثير من ابرامج التعاون المشتركة مستقبلاً.
من جهته جدد الدبلوماسي الصيني حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية، ودعمها لإقامة أقسام خاصة باللغة الصينية في الجامعات اليمنية.
يُذكر أن عدد الطلاب اليمنيين الدارسين في الصين يبلغ 6,500 طالباً وطالبة في مختلف البرامج الدراسية، وساهموا خلال العام الماضي بنحو 370 بحثاً منشوراً.


التعليقات