اليمن: "مسام" يتلف 272 مادة متفجرة من مخلفات الحرب في أبين
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 17 أغسطس, 2024 - 05:25 مساءً
اليمن:

نفذ مشروع مسام (Masam) لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، عملية إتلاف جديدة لأكثر من 270 مادة متفجرة في محافظة أبين، جنوب البلاد، في ثاني عملية من نوعها خلال أقل من أسبوع.
وقالت غرفة عمليات المشروع، في بيان لها، السبت، إن فريق المهمات الخاصة نفذ عملية إتلاف وتفجير لإجمالي 272 مادة متفجرة من مخلفات الحرب في منطقة دوفس، بمديرية زنجبار التابعة لمحافظة أبين.
وأضاف البيان أن العملية شملت 248 قذيفة متهالكة غير منفجرة، و3 عبوات ناسفة، إضافة إلى 14 قطعة خطرة من بقايا الصواريخ و6 فيوزات متنوعة.
وأشار قائد فريق المهمات الخاصة في مشروع "مسام" بعدن؛ المهندس منذر قاسم، أن المواد المتفجرة التي تم إتلافها، هي حصيلة ما قام الفريق بجمعه خلال شهر يوليو/تموز الماضي من قرى ومديريات محافظة أبين، "استجابةً لبلاغات الجهات الأمنية والمواطنين، بما فيهم رعاة الأغنام وجامعي الحطب".
وأردف أن عملية الإتلاف جرت في "منطقة تتوافق مع المعايير الدولية للتخلص من الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحرب، حيث يقع وادي دوفس بعيداً عن أي تجمعات سكانية أو مناطق رعوية وزراعية".
وتأتي هذه العملية بعد أربعة أيام من أخرى مماثلة جرت الأربعاء الماضي، وتم فيها إتلاف وتفجير 580 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في وادي ذهبان بمديرية عين، بمحافظة شبوة المجاورة.


التعليقات