المنامة: سنتكوم" تعلن تدمير محطة تحكم أرضية للحوثيين في اليمن
يمن فيوتشر - وكالات الجمعة, 16 أغسطس, 2024 - 11:10 صباحاً
المنامة: سنتكوم

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الجمعة، تدمير محطة تحكم أرضية تابعة لجماعة "الحوثيين" في اليمن.

وقالت "سنتكوم" في بيان على منصة إكس" أنه "خلال الساعات الـ24 الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير محطة تحكم أرضية تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة (لم تذكرها) خاضعة لسيطرتهم في اليمن".

وأوضحت أن "محطة التحكم الأرضية شكلت تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف (حارس الازدهار) والسفن التجارية في المنطقة".

والخميس، أعلنت الجماعة اليمنية أن طيران التحالف الأمريكي البريطاني شن غارة على منطقة الصليف في محافظة الحديدة غربي اليمن"، دون ذكر تفاصيل عن نتائج الاستهداف.

و"تضامنا مع غزة" في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باشرت جماعة "الحوثي" منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

وردا على تلك الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على "مواقع للحوثيين" باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلان أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تصله أسلحتها.

 

 


التعليقات