اليمن: وقفة احتجاجية نسوية دعمًا للمعلمة (إيناس الصالح) ضد مكتب التربية بمحافظة الضالع
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 15 أغسطس, 2024 - 07:21 مساءً
اليمن: وقفة احتجاجية نسوية دعمًا للمعلمة (إيناس الصالح) ضد مكتب التربية بمحافظة الضالع

نظمت نساء مدينة قعطبة بمحافظة الضالع، وسط البلاد، وقفة احتجاجية أمام مكتب التربية والتعليم في المديرية، استنكارًا للقرار الصادر ضد المعلمة إيناس الصالح من قبل مدير عام تربية الضالع، محسن علي الحنق، وطالبن بإلغاء القرار فورًا.
ورفعت المشاركات في الوقفة شعارات، "ماضون في الدفاع عن حقوق معلمتنا"، و"كلنا إيناس الصالح"، إلى جانب تأكيدهن على أن "حقوق المعلمين والمفكرين خطوط حمراء لا نسمح بالتعدي عليها".
وأصدر "مجتمع نساء مدينة قعطبة" بيانًا، أدان فيه بشدة قرارات مكتب التربية بالضالع ضد المعلمة إيناس الصالح. 
وطالب البيان بـ"إلغاء القرارات" و"إعادة الاعتبار للمعلمة إيناس الصالح عن الإساءة التي تعرضت لها"، كما دعا إلى "محاسبة المسؤولين عن انتهاك القانون والنظم التربوية"، و"حماية حقوق المعلمات"، و"تشجيع المفكرين والمبدعين التربويين في المحافظة".
وأعرب البيان عن أسفه العميق للظلم الذي تتعرض له المعلمة "إيناس" من قبل مكتب التربية بالمحافظة، خصوصًا القرار الذي أصدره مدير عام التربية بمنعها من ممارسة أي عمل داخل المرافق التربوية في المديرية دون مبررات قانونية.
وأوضح البيان أن القرار صدر بطريقة غير منصفة، متأثرًا بضغوط عاطفية خدمةً لرغبة مدارس جيل النهضة، التي هاجمت كتاب المعلمة "خطوة بخطوة نتعلم الأبجدية"، مؤكدًا أن القرارات جاءت كرد فعل على مطالبة "الصالح" بحقوقها الفكرية والأدبية عبر القضاء، منذ أشهر، في قضية تعد الأولى من نوعها، بعد أن أبلغت مكتب التربية بالاعتداء على حقوقها الفكرية.
وأشار البيان إلى أن هذه القرارات لا تليق بمعلمة ذات تاريخ تربوي وتعليمي مشهود لها، كرست جهدها لرفع مستوى التعليم في المدينة دون كلل أو ملل.


التعليقات