واشنطن: الولايات المتحدة تدين استيلاء الحوثيين على مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الخميس, 15 أغسطس, 2024 - 11:40 صباحاً
واشنطن: الولايات المتحدة تدين استيلاء الحوثيين على مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء

أعربت الولايات المتحدة عن إدانتها الشديدة لاستيلاء الحوثيين على مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في العاصمة صنعاء.
وقال النائب الرئيسي للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتل، إن العمل يعد انتهاكًا صارخًا للأعراف الدولية، ويظهر عدم احترام الحوثيين لأبسط الممارسات الدولية المتعارف عليها.
وأشار باتل، في بيان، إلى أن التصرف يأتي ضمن سلسلة من "الأعمال العدوانية" التي ارتكبها الحوثيون، والتي تشمل اعتقال موظفي الأمم المتحدة ومنظمات دولية وهيئات دبلوماسية تعمل على تقديم المساعدة للشعب اليمني، مؤكدًا أن هذه الأعمال لن تؤدي إلا إلى زيادة تعقيد عمليات تسليم المساعدات الإنسانية إلى المدنيين اليمنيين الذين يعانون من الأزمة الإنسانية المستمرة منذ وقت طويل.
وجدد بيان الخارجية، دعم الولايات المتحدة للسلام المتفاوض عليه في اليمن برعاية الأمم المتحدة، إلى جانب دعمها بشدة لعمل المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وغيرها من الوكالات والمنظمات الإنسانية التي تسعى لإغاثة الشعب اليمني.
وشدد البيان الأمريكي على أن الحل الدائم للصراع اليمني لن يكون ممكنًا ما دام الحوثيون يواصلون هجماتهم على السفن الدولية وتهديدهم لجيرانهم وللشعب اليمني.


التعليقات