اليمن: "قطر الخيرية" تباشر توزيع المساعدات الإغاثية لأكثر من 5 آلاف أسرة متضررة من الفيضانات
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 14 أغسطس, 2024 - 05:39 مساءً
اليمن:

أعلنت جمعية قطر الخيرية (Qatar Charity) بدء توزيع مساعدات إغاثية لأكثر من خمسة آلاف أسرة متضررة من الفيضانات التي ضربت مؤخراً عدة مناطق في اليمن.
وقالت الجمعية في بيان صحفي، أصدرته الأربعاء، إن "فرقها الميدانية في اليمن باشرت توزيع مساعدات إغاثية عاجلة لعدد 5,650 أسرة متضررة من الفيضانات في عدد من مديريات محافظات الحديدة وحجة ومأرب".
وأضاف البيان أن الدفعة الأولى من المساعدات فتضمنت سلال غذائية، تحتوي الواحدة منها على المواد التموينية الأساسية التي تكفي الأسر المستفيدة لمدة شهر،  ومستلزمات الإيواء من بطانيات وفرش وبسط وأدوات للمطبخ، بالإضافة إلى حقائب النظافة.
وأشارت الجمعية إلى أن الفرق بدأت عمليات الإغاثة بتوزيع سلال غذائية وحقائب نظافة لألف أسرة متضررة من الفيضانات في مديريتي القناوص والزيدية بمحافظة الحديدة، "وتستعد لتوزيع سلال غذائية وحقائب نظافة لعدد 3,500 أسرة في محافظة حجة، و1,150 أسرة في مناطق مأرب ومديريتي حيس والخوخة في الساحل الغربي".
وأوضح البيان أن "قطر الخيرية" تستعد لتنفيذ مشروع مشترك مع منظمة "Start Fund" يشتمل على توزيع سلال غذائية وإيوائية لعدد 1,100 أسرة في كل مديريتي عبس بحجة والمراوعة بالحديدة، كما "تسعى لحشد الدعم لتوفير مزيد من المساعدات الإغاثية الطارئة للمتضررين خلال الفترة القريبة القادمة، مع التركيز على السلال الغذائية وتوفير مواد الإيواء وحقائب النظافة الشخصية بالإضافة إلى توفير المياه النظيفة للمتضررين".
وأكدت "قطر الخيرية" أنها تعتزم في مرحلة لاحقة تنفيذ (مشاريع مرحلة الاستعادة) وتتضمن الأدوية والتجهيزات الطبية اللازمة للمرافق الصحية لمكافحة الأوبئة بعد الفيضانات، وتوفير مشاريع المياه والإصحاح البيئي، مثل تنظيف وحماية مصادر المياه المتضررة وتوفير منظومات ضخ تعمل بالطاقة الشمسية كما ستعمل على ترميم البيوت والمرافق الصحية المتضررة، وتوفير مصادر دخل للمتضررين عبر مشاريع التمكين الاقتصادي.


التعليقات