إطار: اليكم مانعرفه عن اهم الوجوه الجديدة في حكومة الحوثيين
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الإثنين, 12 أغسطس, 2024 - 11:34 مساءً
إطار: اليكم مانعرفه عن اهم الوجوه الجديدة في حكومة الحوثيين

- محمد احمد احمد مفتاح نائب أول لرئيس الوزراء، خطيب جامع الروضة، رئيس مجلس شورى حزب الحق سابقا، ورئيس حزب الامة الموالي للحوثيين.
- محمد حسن اسماعيل المداني نائب رئيس الوزراء-وزير الادارة والتنمية المحلية والريفية، من محافظة حجة وهو قائد ميداني تتلمذ على ايدي مؤسس الجماعة حسين الحوثي.
- القاضي مجاهد احمد عبدالله وزير العدل وحقوق الإنسان، رئيس هيئة مكافحة الفساد المعين من الجماعة.
- د. خالد حسين صالح الحوالي وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري، استاذ قانون عينته الجماعة سابقا رئيسا لجامعة عمران. 
- اللواء محمد عياش محمد قحيم وزير النقل والأشغال العامة، محافظ الحديدة المعين من الجماعة، وكان قياديا في نقابة المعلمين.
- عبدالجبار احمد محمد محمد الجرموزي وزير المالية، من مديرية عتمة، عينته الجماعة سابقا وكيلا للحديدة ثم رئيس لمصلحة الضرائب.
- م.معين هاشم احمد المحاقري وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار، من محافظة صنعاء سنحان كان وكيلا سابقا لامانة العاصمة محسوب على حزب المؤتمر الشعبي، ومسؤول علاقات لدى مجموعة هائل سعيد انعم.
- د.رضوان علي علي الرباعي وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، كان رئيسا لجامعة حة ثم نائب لوزير الزراعة.
- حسن عبدالله يحيى الصعدي وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، يعد اقوى الوجوه الجديدة في الحكومة، وهو احد اهم مهربي الاسلحة للجماعة، ومسؤول مالي مهم للاشراف على مواردها الخاصة.
- جمال احمد علي عامر وزير الخارجية والمغتربين، من محافظة اب وهو صحفي ورئيس تحرير جريدة الوسط المتوقفة عن الصدور،ومستشار ظل للجماعة، وسياسي مثير للجدل.
- سمير محمد احمد باجعالة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، سياسي حضرمي محسوب على الحراك الجنوبي بقيادة الوزير المقال غالب مطلق.
- هاشم احمد عبدالرحمن شرف الدين وزير الإعلام، كان نائبا غير فاعل لوزير الاعلام، وهو نجل استاذ القانون القيادي في الجماعة الدكتور احمد شرف الدين الذي قضى بعملية اغتيال غامضة قبل 10 سنوات.


التعليقات