اليمن: الحوثيون يعلنون تشكيلة حكومتهم الجديدة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الإثنين, 12 أغسطس, 2024 - 10:10 مساءً
اليمن: الحوثيون يعلنون تشكيلة حكومتهم الجديدة

أعلنت جماعة الحوثيين تشكيل حكومة جديدة لإدارة الحكم في مناطق سيطرتها، بعد يومين من تعيين الشخصية الجنوبية أحمد الرهوي رئيساً لها خلفا لحكومة عبدالعزيز بن حبتور، الذي عين عضوا في مجلسهم السياسي.
وذكرت وكالة سبأ الخاضعة للجماعة في صنعاء أن مهدي المشاط رئيس مجلس الحكم في صنعاء أصدر قرارا بتشكيل حكومة سُميت "حكومة التغيير والبناء".
وضمت الحكومة الحوثية الجديدة 3 نواب و 19 حقيبة وزارية بالإضافة إلى رئيسها أحمد الرهوي.
وابقى الحوثيون على أبرز وزرائهم من الحكومة السابقة أمثال وزير الدفاع ووزير الداخلية،  فيما شملت الوجوه الجديدة الوزرات التي كانت "شكليا" من نصيب حزب المؤتمر جناح صنعاء كوزارة الخارجية التي كان يتزعمها هشام شرف ووزارة التعليم العالي التي كان يرأسها حسين حازب.
وطالت التغييرات وزارات الإعلام والصحة والاتصالات والشؤون الاجتماعية والثقافة والسياحة والكهرباء والنفط والخارجية والزراعة والثروة السمكية والاقتصاد والمالية والنقل والخدمة المدنية والعدل وحقوق الإنسان والتربية والتعليم التي كان يرأسها شقيق زعيم الجماعة.
ودمج الحوثيون العديد من الوزارات وغيروا اسماء وزارات أخرى مثل وزارة الإدارة المحلية التي تحولت إلى وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، ووزارة الخدمة المدنية التي أصبحت وزارة الخدمة والتطوير الإداري، و وزارة النقل التي أصبحت وزارة النقل والأشغال العامة، و وزارة الصحة التي أصبحت وزارة الصحة والبيئة.


التعليقات