اليمن: بدء العمل في مشروع تأهيل مبنى الاصطياد السمكي بعدن بتكلفة 35 مليون دولار
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الأحد, 11 أغسطس, 2024 - 07:47 مساءً
اليمن: بدء العمل في مشروع تأهيل مبنى الاصطياد السمكي بعدن بتكلفة 35 مليون دولار

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بدء العمل في مشروع تأهيل مبنى ميناء الاصطياد السمكي في مدينة عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، بتكلفة أكثر من 30 مليون دولار بتمويل ألماني.
ودشن وزير الزراعة والثروة السمكية؛ سالم السقطري، الأحد، أعمال مشروع ترميم وصيانة المبنى الإداري لميناء الاصطياد السمكي الكائن في مديرية التواهي بعدن، والذي تبلغ تكلفته 35 مليون دولار، بتمويل من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.
ويأتي المشروع الذي ينفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)، ضمن مشروع إعادة تأهيل وتطوير ميناء الاصطياد السمكي وملحقاته، من أجل "رفع كفاءة عملياته، وتعزيز قدراته التشغيلية، وزيادة الإنتاجية، والمساهمة في خلق فرص عمل للفاعلين في سلسلة القيمة السمكية والذين يعتمدون في دخلهم على إنتاج الأسماك وتجهيزها، وبالتالي الاسهام في تحسين الوضع الاقتصادي والغذائي في البلاد".
ويتضمن المشروع إعادة تأهيل البنى التحتية للمرافق الرئيسية التي تضم كل من: رصيف الميناء بسعة (530 متر)، ومصنع الثلج، ومخزن التبريد بسعة (2,000 طن)، ومركز مرافق معالجة الأسماك، والمبنى الإداري، والمستودعات وعددها (7 وحدات)، وأنظمة الطاقة، والورشة المركزية.


التعليقات