الرياض: الرئيس العليمي يناشد المجتمع الدولي مساندة الحكومة اليمنية في مواجهة آثار المناخ
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 11 أغسطس, 2024 - 05:02 مساءً
الرياض: الرئيس العليمي يناشد المجتمع الدولي مساندة الحكومة اليمنية في مواجهة آثار المناخ

استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الأحد، السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، لتناول مستجدات الوضع في اليمن، بما في ذلك متغيرات المناخ، والتطورات الإقليمية، إلى جانب الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وتداعياتها، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الحكومية سبأ.
وبحث اللقاء آثار الكارثة الطبيعية التي ضربت محافظات حجة والحديدة وتعز ومأرب، غربي ووسط البلاد، والحاجة الملحة لدعم دولي لإصلاح الخدمات المتضررة ومساعدة المنكوبين، فيما أبدا فاجن استعداد بلاده للتدخل العاجل وفقًا لتقييمات المنظمات الدولية وشركاء العمل الإنساني في اليمن، حسبما قال.
وأكد الرئيس العليمي موقف اليمن الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة، بناءً على المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، مرحبًا بالجهود المشتركة من مصر، قطر، والولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، واستئناف المفاوضات لإنهاء المعاناة الإنسانية، حد تعبيره.
وخلال اللقاء، وفق الوكالة الحكومية، أطلع العليمي سفير الولايات المتحدة على "الأوضاع الاقتصادية والإنسانية المتفاقمة في اليمن، جراء اعتداءات الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران على المنشآت النفطية"، في إشارة للهجمات التي طالت الموانئ الشرقية للبلاد، أكتوبر/تشرين الأول 2022.


التعليقات